الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الأخبار الدولية | إيران تهدد «ترامب».. والبحرين تؤيد سجن أمين جمعية الوفاق الشيعية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

إيران تُهدّد «ترامب»: إلغاء الاتفاق النووي يؤدي لحرب عالمية

اضافة اعلان

هدَّد وزير الدفاع الإيراني، حسين دهقان، أمس الأحد، الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، بأن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الذي أبرمته العام الماضي، قد يؤدي إلى حرب عالمية.

روسيا.. «تتار القرم» يتعرضون للاعتقالات والخطف

حذّر نشطاء حقوقيون، من حملة تزداد تفاقما تشنها السلطات الروسية تستهدف التتار بجزيرة القرم تتمثّل في اعتقالات سياسية، ومحاكمات، وعمليات خطف.

«واشنطن بوست»: قانون الأذان حيلة رخيصة من الصهاينة

قالت صحيفة ‘‘واشنطن بوست‘‘ الأمريكية: ‘‘إنه في الوقت الذي يستمتع فيه الفلسطينيون بسماع الأذان 5 مرات يومياً، من مكبرات الصوت في الأراضي المحتلة، يشعر أبناء الكيان الصهيوني بالتهديد خاصة مع نطق ‘‘الله أكبر‘‘، ولذلك يسعى أعضاء الكنيست، للدفع بتشريع يحظر استخدام مكبرات الصوت في القدس الشرقية، خاصة في صلاة الفجر.

البحرين.. تأييد حكم سجن أمين «جمعية الوفاق» الشيعية 9 سنوات

أيدت محكمة الاستئناف البحرينية، اليوم الاثنين، حكماً بالسجن 9 سنوات بحق علي سلمان، الأمين العام لجمعية ‘‘الوفاق‘‘ الذي أدين بعدة تهم بينها محاولة تغيير النظام بالقوة.

«صحيفة أمريكية»: توقعات بعرقلة «ترامب» صفقة بيع 80 طائرة «بوينج» لإيران

قالت صحيفة ‘‘وول ستريت جورنال‘‘ الأمريكية: ‘‘إن شركة ‘‘بوينج‘‘ حسمت اتفاقاً لبيع 80 طائرة ركاب لإيران، في أول اتفاق ضخم بين شركة أمريكية وإيران، في وقت تتغير فيه الرياح السياسية‘‘، مضيفة أن الاتفاق، أعلن عنه لأول مرة في يونيو الماضي، وأبرم رسمياً بين الشركة وإيران أمس الأحد، بقيمة 16.6 مليار دولار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook