الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

منخفض جوي شديد يضرب الكويت .. وبيان عاجل من الداخلية يحذر المواطنين

البرد -الثلوج - الداخلية - الكويت - الطقس
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل-فريق التحرير :

أصدرت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الثلاثاء، بيانًا ناشدت فيه الجميع إلى ضرورة الالتزام والحذر بسبب تقلب الأحوال الجوية التي تسود البلاد حاليا بسبب هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق البلاد.

اضافة اعلان

وطالبت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة في بيان صحفي إلى عدم التردد بالإتصال عند الضرورة على هاتف الطوارئ «112» الذي يعمل على مدار الساعة لتقديم المساعدة الأمنية والمرورية. كما ناشدت مرتادي البحر للاتصال بعمليات الإدارة العامة لخفر السواحل على الهاتف رقم «1880888» عند مواجهتهم لأي حالة طارئة مؤكدة ضرورة اتباع تعليمات وإرشادات رجال الامن بالطريق في حال وجود تحويلات أو طرق بديلة وترك مسافة أمان لتجنب الاصطدام عند الوقوف المفاجئ أثناء هطول الأمطار على البلاد.

وشددت على أهمية ربط حزام الأمان وعدم السرعة أو استخدام الهاتف أثناء القيادة والحرص على جلوس الأطفال في المقاعد الخلفية وتجنب القيادة في الطرق التي بها تجمع مياه كما دعت الجميع لمتابعة وسائل الإعلام الرسمية والأخبار الصادرة من إدارة الأرصاد الجوية.

وتوقعت الأرصاد الجوية في الكويت أن تتأثر البلاد بأمطار متفرقة تبدأ تدريجيا من بعد ظهر اليوم، حتى فجر يوم غد الأربعاء.

وقال مراقب التنبؤات الجوية بإدارة الارصاد الجوية عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية أن ذلك نتيجة امتداد منخفض جوي سطحي مصحوبا بكتلة هوائية دافئة ورطبة يتزامن مع وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأوضح أن ذلك يؤدي إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة تتخللها سحب ركامية مع هطول أمطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة الشدة تكون غزيرة خاصة على المناطق الجنوبية ونشاط في الرياح تصل سرعتها إلى أكثر من 50 كيلومترا في الساعة مع انخفاض في الرؤية الأفقية على بعض المناطق.

وذكر أن فرصة الأمطار تقل من فجر يوم غد (الأربعاء) مع دخول مرتفع جوي مصحوب بكتلة هوائية جافة وباردة مع رياح شمالية غربية تنشط على فترات مابين 20 و50 كيلومترا في الساعة.

ناقوس خطر.. تنامي ظاهرة «التدخين الإلكتروني» في الكويت بين الأطفال و4 توصيات عاجلة وقال إنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة العظمى مابين 16و18 درجة مئوية، ودرجات الحرارة الصغرى مابين 5 و8 درجات مئوية.

[video width="320" height="564" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/12/tFf8JjE0D7hTiDOr.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook