السبت، 17 ذو القعدة 1445 ، 25 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تحتفي بيوم التأسيس

WhatsApp Image 2022-02-26 at 2.57.02 PM
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

شاركت حافلات مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض الاحتفاء بيوم التأسيس، حيث أطلقت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض الثلاثاء، حافلات مكتباتها المتنقلة .

اضافة اعلان

وتوجهت حافلات المكتبة إلى أماكن الاحتفاء بالمناسبة بالرياض، وجاء ذلك وفق برنامج ثقافي أعدته المكتبة لهذه المناسبة الوطنية.

هدفت مشاركة مكتبة الملك عبدالعزيز العامة إلى تعريف القراء والمتابعين بالتاريخ السعودي عبر مراحله المختلفة، وحملت هذه الحافلات مجموعات كبيرة من مصادر المعرفة التي ترصد التاريخ السعودي عبر ثلاثة قرون، وتعبر ثقافيا عن تشكل الدولة السعودية طوال عهودها وتطوراتها المتعددة.

صور وشعارات

وأوضح مدير عام مكتبة الملك عبدالعزيز العامة الدكتور بندر بن عبدالله المبارك، في تصريحات نقلها موقع العربية، أن المكتبة شاركت في يوم التأسيس بفعاليات متعددة، من ضمنها "المكتبة المتنقلة"، حيث حملت شعار التأسيس ومجموعة من الصور التاريخية التي تحكي مسيرة الأجداد بدءا من عهد الإمام محمد بن سعود، وصولا إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وأضاف أن المكتبة المتنقلة حملت مجموعة من المصادر المعرفية المتخصصة لمراحل التأسيس للمملكة العربية السعودية ومجموعة متخصصة من المخطوطات شديدة الندرة مثل: مخطوطة عباس باشا الأول عن أصول الخيل في المملكة، ومخطوطة ابن بشر التي تتناول تاريخ التأسيس في المملكة وترصد عددا من التحولات والتطورات والوقائع التاريخية التي شهدتها المملكة، وغيرها من المصادر المعرفية التي تقدم المعلومات المتخصصة عن التاريخ السعودي.

آلاف الكتب والمواد المعرفية

وتضمنت المكتبات المتنقلة داخلها أماكن للقراءة والاطلاع، فضلا على تقديمها الكتب النوعية المتخصصة.

وتسعى إلى إيصال الخدمة القرائية والبحثية إلى جميع مناطق ومدن المملكة العربية السعودية والتعريف بالمشاريع التي تقدمها المكتبة والتفاعل مع الأنشطة الثقافيـة والعلمية، والمشاركة في المناسبات الوطنية، والمهرجانات الثقافية ومعارض الكتب التي تعقد في مناطق المملكة، وهي عبارة عن حافلة من دورين خصصت كمكتبات متنقلة.

وتضم المكتبة رفوفًا تستوعب 3 آلاف كتاب ومادة معرفية، مقسمة إلى عدة أقسام، من بينها ركن للإنترنت مجهز بعدد ثماني حاسبات آلية، وركن آخر لعرض الأفلام والبرامج التربوية، ثم ركن للقراءة والاطلاع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook