الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مسؤول أمريكي: شركاتنا تحشد جهودها للاستثمار المباشر في المملكة

نائب وزير التجارة الأمريكي بروس أندروس
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أكد نائب وزير التجارة الأمريكي بروس أندروس، أن شركات بلاده تحشد جهودها للاستثمار المباشر في المملكة، لافتاً إلى أن هناك تعاوناً مع الجهات المعنية في المملكة لتقديم التسهيلات للمستثمرين والإسراع في الحصول على التراخيص اللازمة.

اضافة اعلان

وقال خلال كلمته أمس أمام اجتماع لمجلس الأعمال الأمريكي في فندق الفورسيزون بالرياض: إن رجال الأعمال المشاركين بمنتدى الأعمال السعودي الأمريكي المزمع إقامته بين 22-23 (مارس) الجاري يستهدفون الاطلاع على المعلومات والبيانات المتوافرة حول خطط السعودية لتنويع اقتصادها لإنجاح الاستراتيجية الجديدة التي تنتهجها في تنويع مصادر للدخل بعيداً عن النفط وفقاً لـ"الاقتصادية".

وأفاد بوجود الكثير من الفرص الاستثمارية في المملكة رغم انخفاض أسعار النفط، خصوصاً في مشاريع خصخصة التعليم والصحة والبنية التحتية التي تعتبر فرصة للشركات الأمريكية للاستثمار فيها خاصة بجانب التدريب تنمية القوة العاملة، لافتاً إلى اهتمام المستثمرين في بلاده بالتعرف على التنظيم الجديد للاستثمار المباشر في المملكة دون الحاجة إلى وكيل.

وأشار إلى أن أغلبية الاستثمارات الأمريكية في المملكة تتركز في البنية التحتية والمشاريع الهندسية والسكك الحديدية بجانب قطاع البتروكيماويات والتعدين الذي يشهد زيادة بالاستثمارات المشتركة بين البلدين.

وأكد أندروس أن العلاقات الاقتصادية السعودية ـ الأمريكية اليوم مستمرة في الازدهار بشكل أكبر مما مضى، مشيراً إلى أن الشركات الأمريكية صدّرت إلى السعودية خلال عام 2015 بأرقام كبيرة وضخمة، مقارنة بالسنوات الماضية على مدى تاريخ العلاقات الثنائية بين البلدين لتتجاوز 19 مليار دولار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook