الأحد، 04 ذو القعدة 1445 ، 12 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"ماسك" يسخر من موظف باستغلال إعاقته لجني الأموال.. والأخير يفاجئه بالرد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

دخل  الملياردير الأمريكي "إيلون ماسك"، صاحب موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، في جدل طويل مع موظف من أصحاب الهمم في شركة "تويتر"، حتى انتهى الأمر بفضح الأخير قرار طرده على الملأ.

اضافة اعلان

ووجه الموظف السابق هالي ثورليفسون تغريدة إلى ماسك باعتباره الرئيس التنفيذي للمنصة، قال فيها: "هل رئيس قسم الموارد البشرية لديك غير قادر على تأكيد ما إذا مازلت موظفًا أم لا؟".

وأضاف ثورليفسون: "بعد 9 أيام من تجميد حساباتي على تويتر، لا أعلم ما إذا كنت قد طُردت أم لا!"،وفوراً، رد "ماسك" على الموظف يسأل: "ما العمل الذي كنت تقوم به؟".

سلسلة تغريدات

وفي أثناء ذلك، نشر الموظف سلسلة تغريدات شرح فيها وظيفته والإنجازات التي حققها أثناء عمله مع تويتر. ولم يمض وقت طويل حتى تلقى ثورليفسون بريدًا إلكترونيًا من إدارة الموارد البشرية من تويتر يؤكد أنه قد تمت إقالته، فأخبر ماسك بها علنًا.

وطالب الموظف رئيسه السابق بحقوقه كاملة، متسائلاً هل سيفي تويتر بالعقد الموقع بين الطرفين؟ ليرد ماسك بتغريدة بها اثنان من الرموز التعبيرية الضاحكة.

من جهته، علق الملياردير الأمريكي بأن الموظف المعترض يملك مالاً ويتظاهر بعكس ذلك، مشددًا على أنه أي الموظف لم يقم بأي عمل فعلي أو إضافة للمنصة، متهمًا إياه بأنه كان يتحجج أن إعاقته تمنعه من الكتابة.

كذلك شكك ماسك في مدى صحة إعاقة الرجل قائلاً: "لا يمكنني القول إنني أحترم ذلك كثيرًا".

وكان  أحد رجال حراسة إيلون ماسك قد أثار الجدل في وقت سابق بتصريحات أكد فيها أنهم لا يفارقونه في أي مكان حتى عند ذهابه إلى دورات المياه، وتحديدًا عند وجوده في شركة تويتر.

رجلان يرافقان ماسك

وقال أحد المهندسين في موقع تويتر (رفض ذكر اسمه خوفا من الفصل): “يرافق إيلون ماسك حارسان شخصيان في جميع أنحاء المقر الرئيس لتويتر في سان فرانسيسكو حتى إنهما يتبعانه إلى الحمام، وهما ضخمان وطويلان، ما يدل على عدم ثقته في موظفي الشركة”.

خلفية الحراسة المشددة

صرحت وسائل إعلام أمريكية أن سبب تشديد ماسك للحراسة على نفسه هو تعرضه لحادثة المطاردة العام الماضي في ديسمبر عام 2022، حيث قال ماسك على تويتر إنه في إحدى الليالي أثناء ذهابه مع ابنه البالغ من العمر عامين، تبعه “مطارد مجنون”.

وتابع: حتى إن المطارد منع سيارته من التحرك وتسلق على غطاء المحرك، ونشر ماسك وقتها مقطع فيديو يقول “هل يتعرف أحد على هذا الشخص أو السيارة؟”.

اقرأ أيضًا:

مفاجأة.. حارسان يرافقان “ماسك” حتى في دورات المياه بمقر تويتر

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook