الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«كردي» ينفي حديثه عن «دلع المتقاعدين».. و«العمري» يردّ: تصريحات غير مسؤولة (فيديو)

Screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قال عضو اللجنة المالية بمجلس الشورى الدكتور خليل بن عبد الفتاح كردي؛ تعليقاً علي تصريحاته المثيرة للجدل بشأن وصف المطالبين برفع رواتب المتقاعدين بـ"الدلع": إنها مقتضبة من أصل الحديث.

اضافة اعلان

وأضاف "كردي" في مداخلة هاتفية على قناة "المجد": أن أغلب رافضي التصريحات لا يعلمون شيئاً عن سوق العمل وما يواجهه من أزمات حقيقية موضحًا أن هذه التصريحات رأيه المهني الخاص.

وبشأن طلبات المتقاعدين برفع رواتبهم، أوضح أنها "مبنية علي العاطفة، وسوق العمل لا يقبل هذا الأمر، مؤكداً أن الشاغل للوظيفة الحكومية يعلم تماماً دنو رواتب التقاعد، متسائلاً عن موافقته من البداية للعمل رغم علمه بالقواعد المنظمة له.

في السياق ذاته، ردّ الكاتب الاقتصادي، عبد الحميد العمري، على تصريحات "كردي" واصفاً إياها بـ"غير المسؤولة"، مؤكداً أنها صادرة عن شخص لا يدري شئ عن سوق العمل، أو الظروف الصعبة التي يواجهها المتقاعدون، وموضحاً أن أكثر من 86% منهم يتقاضون أقل من 2000 ريال، و40% لا يتملكون مساكنهم.

وانتقد "العمري" مطالبات "الكردي" بدعوة المتقاعدين للعمل بدلًا من زيادة رواتبهم، متسائلاً: "هل يعقل أن نطالب المتقاعدين بالعمل مرة ثانية بدلاً من تكريمهم بعد هذا السن في خدمة البلد، وكيف لهم العمل في ظل هذه الظروف الصعبة حيث ملايين الشباب العاطلين اللذين لايجدون فرصة عمل، فكيف للمتقاعدين أن يجدوا؟".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook