السبت، 03 ذو القعدة 1445 ، 11 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قطر تدين اغتيال الصحفية "شيرين أبو عاقلة" على يد قوات الاحتلال

EGBS6sIWkAIzyeC
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أصدرت وزارة الخارجية القطرية، اليوم، بيانا، تدين فيه اغتيال الصحفية الفلسطينية، التي تحمل الجنسية الأمريكية، شيرين أبو عاقلة، مراسلة شبكة قنوات الجزيرة الإخبارية القطرية، على يد قوات الاحتلال، في مخيمات جنين.

اضافة اعلان

وقال البيان: "تدين دولة قطر بأشد العبارات، اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي، الإعلامية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة، بالقرب من مخيم جنين، وإصابة الصحفي على السمودي، منتج قناة الجزيرة، وتعتبرهما جريمة شنيعة، وانتهاكا صارخا للقانون الإنساني والدولي، وتعديا سافرا على حرية الإعلام والتعبير، وحق الشعوب في الحصول على المعلومات".

ودعت وزارة الخارجية القطرية في بيانها، المجتمع الدولي إلى تحرك عاجل لمنع سلطات الاحتلال من ارتكاب المزيد من الانتهاك لحرية التعبير والمعلومات، واتخاذ كافة الإجراءات لوقف العنف ضد الفلسطينيين، والعاملين في وسائل الإعلام، وضرورة حمايتهم.

وأضاف البيان: "وتذكر الوزارة بأن القانون الإنساني الدولي يعتبر الصحفيين والإعلاميين والأفراد الذين يباشرون مهمات مهنية خطرة في مناطق النزاعات المسلحة عموما، مدنيين وينبغي احترامهم وحمايتهم، كما تشدّد على ضرورة مساءلة الاحتلال على هذه الجريمة المروّعة وتقديم الضالعين فيها إلى العدالة الدولية".

وتابع: "وتؤكد وزارة الخارجية، أن التصعيد والإجراءات التي تتخذها سلطات الاحتلال الإسرائيلي تشكّل تهديداً خطيراً للجهود الدولية الرامية إلى تنفيذ حل الدولتين، وتعوق استئناف العملية السلمية على أساس القرارات الدولية ومبادرة السلام العربية، كما تجدّد التأكيد على موقف دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وأن تكون عاصمتها القدس الشرقية. وتعبّر الوزارة، عن تعازي دولة قطر لذوي الإعلامية شيرين أبوعاقلة، وتمنياتها للصحفي علي السمودي بالشفاء العاجل".

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت عن نبأ" "استشهاد أبو عاقلة بعد وقت قصير من إصابتها الحرجة بعد أن تعرضت لرصاصة حي في الرأس، أثناء تغطية الأحداث في المخيم برفقة مراسل صحيفة القدس، علي سمودي، الذي أصيب هو الآخر بجروح متوسطة بعد إصابته بطلق ناري في الظهر، ووصفت حالته بالمستقرة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook