الأحد، 04 ذو القعدة 1445 ، 12 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

روسيا تدمر فرص نجاح «هدنتها» بقصف عنيف على اللاذقية

People inspect a site hit by what activists said were air strikes by forces loyal to Syria's President Bashar al-Assad on a marketplace in the Douma neighborhood of Damascus, Syria
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

دمرت روسيا فرص نجاح هدنتها المزعومة التي من المزمع أن تبدأ منتصف ليلة يوم السبت القادم؛ وذلك بقصفها مناطق تسيطر عليها كتائب الثوار في شمال غرب سوريا، اليوم الخميس.

اضافة اعلان

ميليشيات الأسد، من جانبها لبت النداء الروسي، فحشدت قواتها لتباغت مزيداً من الأراضي على الحدود مع تركيا، قبل الوقف المزمع للقتال.

توقعت كتائب الثورة أن تتجاهل روسيا الهدنة، وبطبيعة الحال سيفعل غلامها المطيع بشار، لكن قيادات كتائب الثورة لم تتوقع أن يجيء الخرق الروسي سريعاً هكذا، ليقع حتى قبل أن تنطلق ساعات الهدنة الأولى!

ومنذ الساعات الأولى لإعلان الهدنة، بدأت روسيا في البحث لعصابات الأسد عن حجة لاختراق الاتفاق، فروجت إلى أن مناطق سورية يسيطر عليها مقاتلو النصرة وداعش ستكون في مرمى النار حتى وقت الهدنة.

وهكذا كانت الاستجابة الإعلامية المؤيدة لشبيحة الأسد سريعة، فنقلت منصات إعلامية شيعية عن مصدر عسكري في الميليشيات قوله: إن قواته تعتزم مواصلة القتال في داريا على الرغم من الهدنة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook