السبت، 03 ذو القعدة 1445 ، 11 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دخول 10 شاحنات إغاثية سعودية إلى الشمال السوري (فيديو)

3369
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فريق التحرير: أظهر مقطع فيديو لفضائية "الإخبارية"، لحظة دخول 10 شاحنات إغاثية سعودية إلى مناطق الشمال السوري التي تعرضت لأضرار جراء الزلزال المدمر الذي تعرضت له جنوبي تركيا.

مواد غذائية وخيم إيوائية

وأفاد مراسل الفضائية، أن الشاحنات تحمل مواد غذائية وخيم إيوائية سيتم توزيعها على المتضررين جراء الزلزال الذي وقع فجر الاثنين قبل الماضي، وخلف آلاف القتلى ودمارًا هائلاً في جنوبي تركيا وشمالي سوريا. اقرأ أيضًا: أكثر من 100 مليون دولار بالحملة الشعبية لإغاثة متضرري الزلزال بسوريا وتركيا وانطلقت الحملة بتوجيه من خادم الحرمين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، من خلال تكليف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسيير جسر جوي، وتقديم مساعدات صحية وإيوائية وغذائية ولوجستية لتخفيف آثار الزلزال على الشعبين السوري والتركي. وتحمل الطائرات والشاحنات، مستلزمات ومعدات الطبية وحليب للأطفال وخيام إيواء ومواد غذائية، وأطقم عمليات جراحية لإغاثة وإسعاف المتضررين جراء الزلزال.

3 آلاف وحدة لمتضرري الزلزال 

وأعلن مدير مركز الملك سلمان للإغاثة، عبد الله الربيعة، عزم المملكة إنشاء مساكن مؤقتة، تشمل أكثر من 3 آلاف وحدة لمتضرري زلزال تركيا وسوريا. اقرأ أيضًا: أزمة جديدة تعصف بالسوريين مستشفيات حلب لا تستوعب مصابي الزلزال وقال الربيعة في تصريحات هاتفية إلى فضائية "الإخبارية": "يوجد فريق بالمركز يدرس إنشاء مساكن مؤقتة لأكثر من 3000 وحدة موزعة بين تركيا وسوريا" دعمًا للمتضررين من الزلزال. وأشار إلى أن المملكة وزعت آلاف الخيام على المتضررين بالبلدين، ومستمرة في ذلك. وتابع: "سنستمر في مساعدة متضرري الزلازل في سوريا وتركيا لأسابيع وربما لأشهر بسبب حجم المأساة الكبير". https://twitter.com/alekhbariyatv/status/1626545903287906304?s=20
اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook