الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خامنئي يصر على وصف المحتجين بـ«الخونة»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تمسك مرشد إيران، علي خامنئي، بوصفه للثوار والمتظاهرين بـ"الخونة"، داعيا مرة أخرى إلى: "تحرك الأجهزة المسؤولة بشكل جاد" ضد المتظاهرين.

قوات الأمن في وجه المحتجين

اضافة اعلان

وفي الوقت نفسه، منعت عناصر الأمن الإيراني، المواطنين، من الذهاب إلى قبري محمد مهدي كرمي، ومحمد حسيني، الشابين المحتجين اللذين أنهى النظام حياتهما قبل يومين.

ناشط يرفض المثول أمام النيابة

أعلن الناشط السياسي الإيراني، أبوالفضل قدياني، أن النيابة العامة استدعته، أمس السبت، من خلال اتصال هاتفي، للمثول أمامها، غدا الاثنين. وقال إنه لن ينفذ أمر النيابة العامة إلا إذا تم استدعاؤه "رسميا"، حسب "إيران إنترناشيونال".

واعتبر قدياني أن احتجاز: "السجناء السياسيين يعتبر وثيقة لإدانة علي خامنئي، الطاغية المستبد والمحب للسلطة، أعلم أن عداوته للشعب الإيراني قد ثبتت للجميع".

اقرأ أيضا:

احتجاجات واسعة.. النظام الإيراني مستمر في إنهاء حياة المتظاهرين

فيسبوك يرفع الحظر عن "الموت لخامنئي"

ألغت لجنة الإشراف على الرقابة في شركة ميتا الأمريكية المالكة لتطبيق التواصل الاجتماعي فيسبوك، قرار الشركة بحذف المنشورات التي تحتوي على شعار "الموت لخامنئي". وأعلنت أن هذا الشعار شعار سياسي، لا يعني التهديد، ولا يخالف لوائح الشركة بمنع نشر التحريض على العنف.

وأصدرت اللجنة، التي تمولها شركة "ميتا" ولكنها تعمل بشكل مستقل، اليوم|، بيانا، أشارت فيه إلى دور خامنئي في قمع الاحتجاجات على مستوى البلاد خلال الأشهر الأخيرة في إيران.

كما طلبت لجنة الإشراف في "ميتا" من هذه الشركة السماح بمنشورات تحتوي على شعار "الموت لخامنئي" الذي حذفته الشركة من الشبكات الاجتماعية قبل ذلك.

وبناء على هذا القرار "ترى لجنة الرقابة أن إزالة هذه المنشورات لا تتماشى مع معايير وقيم ومسؤوليات شركة ميتا في مجال حقوق الإنسان".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook