الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

احتجاجات واسعة.. النظام الإيراني مستمر في إنهاء حياة المتظاهرين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

مع استمرار الانتفاضة الشعبية وتوسع نطاع الاحتجاجات، كشفت وسائل إعلام إيرانية ارتفاع عدد أحكام الإعدام الصادرة ضد المحتجين في إيران إلى 17 وتنفيذ 4 منها.

النظام يصدر أحكامًا بإعدام 3 محتجين

اضافة اعلان

وأوضحت أن القضاء الإيراني أصدر أحكامًا بإعدام 3 محتجين جدد من محافظة أصفهان، وذلك مع تواصل الاحتجاجات في مناطق إيرانية مختلفة تنديدًا بإعدام المتظاهرين ضد النظام.

وحسب «إيران إنترناشيونال»، فقد أعرب نشطاء حقوق الإنسان عن قلقهم من احتمال تنفيذ حكم الإعدام بحق اثنين من المتظاهرين المسجونين، هما محمد قبادلو ومحمد بروغني.

وأفادت منظمة حقوق الإنسان الكردية، باعتقال الناشط المدني من أهالي سنندج من قبل عناصر المخابرات الإيرانية ونقله إلى مكان مجهول.

عشرات المتظاهرين يتوجهون إلى سجن رجائي

فيما توجه عشرات من المواطنين الإيرانيين إلى سجن رجائي شهر في كرج لمنع تنفيذ حكم الإعدام ضد اثنين من المحتجين ونقلهما إلى سجن انفرادي لتنفيذ الحكم الصادر بحقهما، وذلك تنديدًا بعزم النظام إعدام الشابين.

الاستخبارات الإيرانية تعتقل 17 متظاهرًا

من ناحيتها، اعتقلت الاستخبارات الإيرانية في خراسان، شمال شرقي البلاد، 16 شخصًا من الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي بتهم التحريض ونشر أخبار زائفة.

انتفاضة الشرائح محدودة الدخل قادمة

وقال عضو مجلس تشخيص مصلحة النظام الإيراني، أحمد توكلي، مخاطبًا السلطات: «لا تدفعوا الفقراء للثورة ضدكم وخلع جذوركم»، مؤكدًا أن انتفاضة الشرائح محدودة الدخل ضد النظام الإيراني ليست بعيدة.

يأتي هذا في الوقت الذي نظم فيه عدد من الإيرانيين في برلين تجمعات احتجاجية أدانوا خلالها تنفيذ حكم الإعدام ضد المتظاهرين السلميين.

اقرأ أيضًا: طلاب جامعات إيران يواصلون الاحتجاجات.. والشرطة ترد بالرصاص الحي
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook