الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حالة من الفزع لدى المليشيا.. مصرع "إيرلو" يدفع الحوثيين إلى هذا الأمر العاجل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

انتابت القيادات البارزة في صفوف ملشيات الحوثي المتبقية في العاصمة اليمنية صنعاء ، حالة من الفزع والخوف تزداد يومًا بعد يوم خاصة بعد مصرع مندوب إيران حسن إيرلو قبل أسابيع.

اضافة اعلان

ومثل خبر مقتل إيرلو حالة من الخوف والقلق لدى الحوثيين، حيث كان بالنسبة لهم يشكل مركز قوتهم وثقتهم، لذا هبوا جميعًا وبشكل جنوني بحماية الأموال والممتلكات التي نهبوها وسيطروا عليها، على مدار السنوات الماضية، وأصبح أكبر هاجس لهم كيف تتم المحافظة عليها، معتبرين مقتل إيرلو هو بداية نهايتهم.

ونقلت صحيفة «الوطن» عن مصدر، أنه في اليوم التالي من إعلان مصرع إيرلو، تم إغلاق عدد من مصارف صنعاء أمام المواطنين، بينما كان العمل داخل تلك المصارف ومراكز التحويل قائما على مدار 24 ساعة، وهو الأمر الذي يؤكد أن الحوثيين قاموا بسحب أرصدتهم المالية وتحويل الأموال المنهوبة التي بحوزتهم للخارج، مؤكدة مغادرتهم صنعاء واليمن من عدة سنوات، هروبًا للخارج بعد أن جمعوا أموالا وثروات كبيرة وضخمة .

وأوضحت أن قيادات المليشيات البارزة تمتلك أموالا طائلة وضخمة، خاصة وأن تلك الأموال تم نهبها من وقت مبكر من البنك المركزي، إلى جانب ممارسات حوثية لنهب الشعب، تمثلت في فرض غرامات كبيرة على رجال الأعمال والتجار، وبعد ذلك نهب أموالهم، والسيطرة على أملاك وعقارات الوزارات والمؤسسات الحكومية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook