الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جولة في أهم أخبار منطقة «مكة المكرمة» خلال أسبوع

أمانة العاصمة المقدسة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – مكة المكرمة:

"تواصل" ترصد عناوين أهم الأخبار بمنطقة "مكة المكرمة" خلال الأسبوع الجاري.

اضافة اعلان

انخفاض قيمة الصفقات العقارية في مكة خلال الشهر الماضي

كشف تقرير صادر عن مركز المعلومات في الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة، عن انخفاض في إجمالي قيمة الصفقات العقارية السكنية والتجارية، مقارنة بشهر جمادى الأولى حيث بلغ إجمالي قيمة الصفقات في جمادى الآخرة نحو 2.8 مليار ريال، يقدر السكني منها 2.5 مليار، والتجاري 350 مليون ريال، بنسبة انخفاض 53% عن شهر جمادى الأولى.

وبيّن أن هنالك انخفاضاً في إجمالي عدد الصفقات السكنية والتجارية في مكة المكرمة، بالمقارنة مع شهر جمادى الأولى، إذ انخفضت عدد الصفقات بنسبة 27%، وبلغ إجمالي عدد الصفقات في جمادى الآخرة 1063 صفقة، وبالمقارنة مع متوسط عدد صفقات العام الماضي فقد انخفضت بنسبة 26%.

مُلّاك 900 عقار «منزوع» بمكة يعترضون على تقدير قيمتها

كشف عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، عضو لجنة تثمين العقارات المهندس أحمد بن عبدالعزيز السندي أن 900 من مُلاك العقارات تظلموا من تقدير عقاراتهم المنزوعة وفقاً لتقديرات رسمية، مبيناً أن لجنة التثمين في الغرفة تسعى لتحقيق التوافق بين ملاك العقارات المتظلمين وبين الجهة المدعى عليها بحفظ الحقوق لكل الأطراف.

وأوضح السندي في بيان أن لجنة تثمين العقارات بغرفة مكة تقدر سعر المتر المربع للأرض فقط من دون الأنقاض، بناء على المخططات الجوية، نظراً إلى أن أغلب العقارات المطلوب تقديرها تمت إزالتها وأصبحت فضاءات، فضلاً على قيام إنشاءات المشاريع التطويرية عليها.

وقال المهندس السندي: إن ما بين 60 إلى 70 % من العقارات التي تظلم أصحابها، عقارات داخل مناطق شعبية وعشوائية وبمساحات ضيقة جداً، وأغلبها تمت إزالتها منذ عام 1432هـ، مؤكداً أن تقارير تثمين هذه العقارات يتم إنجازها خلال أسبوع من تسلم كامل الوثائق.

شرطة مكة: العثور على المفقود الثمانيني مُتوفًّى بسبب العطش

صرح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة، المقدم دكتور عاطي بن عطية القرشي، بأن المفقود الثمانيني عُثر عليه من قِبل شرطة محافظة رابغ داخل سياراته متوفى بمنطقة صحراوية، بعد أن علقت بالرمال، وتم إجراء الفحوصات والمعاينة، واتضح من خلال الإجراءات الأولية أن الوفاة عَرَضية بسبب العطش، كما تم نقل الجثمان للمستشفى لإجراء اللازم.

إزالة مخططات عشوائية بمكة المكرمة

أزالت لجنةُ التعديات ببلدية العمرة الفرعية بمكة المكرمة، مخططين عشوائيين بمنطقة العمرة شمال مكة المكرمة، وبواسطة عدد من الفرق الميدانية المساندة في أعمال الإزالة التي طالت عدداً من الأحواش والأراضي العشوائية، وأكدت بلدية العمرة الفرعية أنها لن تتهاون في أداء واجبها بإزالة أي مخالفات أو تجاوزات، وستواصل مهامها في إزالة أي مواقع تعديات دون تأخر أو تهاون.

«تحفيظ مكة» يُعلن أسماء الناجحين في حفظ القرآن

اعتمد فضيلة رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة، الشيخ نواف بن عبدالمطلب آل غالب الشريف، أسماء الناجحين في الاختبارات العمومية لطلاب الجمعية للعام 1436هـ في حفظ القرآن الكريم كله ونصفه، حيث بلغ عدد المتقدمين الناجحين في اختبارات حفظ القرآن الكريم كاملاً 432 حافظاً، وفي نصف القرآن الكريم 756 حافظاً، وأشار "فضيلته" إلى أنه سيتم تكريم العشرة الأوائل في الفرعين في الحفل السنوي للجمعية، والذي يقام عادة في شهر رمضان في جنبات المسجد الحرام، وبرفقه أسماء الناجحين.

2000 وظيفة شاغرة في معرض «سواعد المستقبل» بمكة

أعلنت الكلية التقنية بمكة المكرمة بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة وصندوق الموارد البشرية "هدف" ومركز طاقات للتنمية البشرية وباب رزق جميل عن توفير2000 وظيفة شاغرة "للشباب والشابات"، في معرض "سواعد المستقبل"، بمقر غرفة مكة على الطريق السريع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook