الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جامعة جدة لمنسوبيها: حساباتكم بمواقع التواصل تمثلكم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- جدة:

اتخذت جامعة جدة، خطوة جادة في تأكيدها لمنسوبيها عدم تمثيلها في مواقع التواصل الاجتماعي، وعدم ذكر صفة الموظف في الموقع، وأن يبين أن الحساب شخصي ويعبر عن آرائه، بحسب "عكاظ".

اضافة اعلان

وجاء تعميم من مدير الجامعة الدكتور عبدالفتاح مشاط، يبين سياسات وضوابط التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي لمنسوبي الجامعة من مسؤولين وموظفين.

وأشار إلى أن الجامعة لديها حساباتها الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي، ومشددا في الوقت ذاته على وجوب إنشاء دليل لحوكمة وتنظيم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح "مشاط" أنه لا يجوز استخدام شعار الجامعة أو أرقام التواصل الخاصة بالجامعة أو أي معلومات خاصة بالجامعة في التعريف الشخصي.

وتابع، "إذا عرَّف الشخص نفسه في مواقع التواصل الاجتماعي كمنسوب بالجامعة أو تم ذكر الصفة (أستاذ مساعد، أستاذ مشارك، عميد، وكيل، مدير مركز) وما إلى ذلك فإنه يستوجب عليه توضيح أن الحساب يمثله كشخص ولا يمثل جامعة جدة".

وأضاف، أنه لا يسمح بأن يتم التواصل باسم الجامعة أو تمثيلها أبدا من خلال الحساب الشخصي، فلا يحق للمكلف الإداري التواصل مع الجمهور بصفته الإدارية من خلال حسابه الشخصي، ولا يحق للشخص نشر الوثائق الخاصة بالجامعة والأخبار والإعلانات قبل أن تصدر من الجهة المسؤولة أو المتحدث باسم الجامعة.

وأشار إلى أن الحسابات الخاصة بالجامعة تعد ملكا خاصا لها، ويتحمل مشرف حساب الجهة كل المسؤولية عما ينشر، ويجب ألا يستغل المنصب الإداري في المصالح الشخصية.

وبين أنه لا يسمح بالتحدّث باسم الجامعة دون قرار إداري صريح من الإدارة العليا، وما يتم مشاركته قد ينعكس إيجابا أو سلبا على سمعة الجامعة أو الجهة التي ترتبط بها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook