الأحد، 18 ذو القعدة 1445 ، 26 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توقعات «الأرصاد»: طقس حار إلى شديد الحرارة وعوالق ترابية على هذه المناطق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى – طقس حار إلى شديد الحرارة على منطقتي مكة المكرمة، المدينة المنورة.

اضافة اعلان

 وأضاف أن تأثير العوالق الترابية يستمر على مناطق الحدود الشمالية وجنوب المملكة وأجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتكون السماء غائمة جزئياً ويطرأ انخفاض في درجات الحرارة على أجزاء من مناطق تبوك، الحدود الشمالية والجوف.

وأوضح أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، تكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-45 كيلو متر في الساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35 كيلو متر في الساعة.

كما توقع أن يرتفع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف متر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الجنوبي ومتوسط الموج إلى مائج على الجزئيين الشمالي والأوسط.

وأشار التقرير إلى حركة الرياح السطحية على الخليج العربي، تكون غربية إلى شمالية غربية تتحول تدريجياً إلى شمالية بسرعة 20-40 كيلو متر في الساعة, وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف, وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook