الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعيين مرشح المملكة خالد منزلاوي أمينًا عامًا مساعدًا للجامعة العربية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

وافق مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب على تعيين مرشح المملكة خالد بن محمد منزلاوي، أمينًا عامًا مساعدًا لمدة خمس سنوات.

اضافة اعلان

وأوضح أن تعيين منزلاوي جاء ضمن القرار الصادر عن مجلس الجامعة العربية في ختام أعمال دورته العادية الـ 158، الذي أعلنته الأمانة العامة بالقاهرة اليوم.

وفي وقت سابق من عام 2019، وافق مجلس الوزراء على ترقية خالد المنزلاوي إلى وظيفة وزير مفوض.

كفاءة المملكة في قيادة أكبر اقتصاديات العالم

وفي 2020، تولى منزلاوي، نائبًا لمندوب المملكة الدائم بالأمم المتحدة، حيث أكد أن المملكة أثبتت فيه كفاءتها وجدارتها في قيادة أكبر اقتصاديات العالم من خلال رئاستها الحالية لمجموعة العشرين.

وأوضح أن المملكة نجحت في قيادة جهود المجموعة للتغلب على العديد من التحديات الاقتصادية والتجارية التي تواجه العالم اليوم لاسيما في ظل جائحة كوفيد١٩، ومعالجة آثار هذه الجائحة على شعوب العالم وخاصة الدول النامية، من خلال مبادارات عديدة وغير مسبوقة، منها ضخ ٧ ترليونات دولار لإنعاش الاقتصاد العالمي.

وأكد أن المملكة تواصل تعاونها الدؤوب مع المجتمع الدولي وتؤمن بالنظام التجاري متعدد الأطراف، إضافة لدور المملكة المحوري في دعم استقرار أسواق النفط العالمية.

اقرأ أيضًا: مندوب المملكة لدى الجامعة العربية: التاريخ أثبت أهمية الدور السعودي – المصري في التصدي لما واجهته الأمة العربية من أزمات  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook