الجمعة، 13 شعبان 1445 ، 23 فبراير 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تراجعت 9 ٪ .. مليار ريال تداولات صناديق المؤشرات في 6 شهور

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

سجلت قيم تداولات صناديق المؤشرات المتداولة تراجعا بنسبة 8.89 ٪ خلال النصف الأول من العام الجاري على أساس سنوي، لتبلغ 994 مليون ريال، مقارنة بنحو 1.09 مليار ريال للفترة المماثلة من العام الماضي.

معدل الانخفاض:

اضافة اعلان

وبلغ معدل الانخفاض، مقارنة بالنصف الأول 2021 نحو 61.46 في المائة، إذ بلغ حجم التداولات حينها 2.6 مليار ريال، بحسب "الاقتصادية".

وصناديق المؤشرات المتداولة، هي صناديق استثمارية تتبع مؤشرا ومقسمة إلى وحدات متساوية يتم تداولها في السوق المالية خلال فترات التداول، وتجمع مميزات كل من صناديق الاستثمار والأسهم إلا أنها تعد أكثر مرونة وأقل نشاطا.

تراجع التداولات:

يأتي ذلك في الوقت الذي تراجعت فيه التداولات خلال النصف الأول من العام الجاري، غير أن تداولات شهري مايو ويونيو الماضي كانت مرتفعة، بفعل الزيادة في عدد صناديق المؤشرات مقارنة بالأعوام السابقة.

وسجلت تداولات شهر يونيو أعلى معدل شهري خلال العام الجاري، بعد ارتفاع التداولات 61.5 في المائة، مقارنة بالشهر ذاته للعام الماضي، أما شهر مايو فقد ارتفعت تداولاته 46 ٪,

سلسلة تراجعات:

وجاء ارتفاع مايو ويونيو بعد سلسلة تراجعات متزايدة لثلاثة أشهر من فبراير حتى أبريل، بنسب 18 و34 و51 في المائة على التوالي.

اقرأ أيضًا:

«هيئة المنشآت» تؤسس صناديق استثمارية مع القطاع الخاص لتمويل المشاريع الصغيرة

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook