الأحد، 04 ذو القعدة 1445 ، 12 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تحذير لمستخدمي تطبيق واتساب.. كلمات قد تتسبب في حظر حسابك

واتساب - - تطبيق -- ارشيفية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أكدت مصادر مطلعة، أن شركة واتساب حظرت الحسابات التي أرسلت رسائل جماعية إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بهم في كثير من الحالات، إذ يعتبرها التطبيق رسائل إعلانية غير مرغوب فيها.

اضافة اعلان

وفي هذا السياق، أوضحت صحيفة "الماركا" الإسبانية أنّ هناك بعض الكلمات التي تكون منافية مع الشروط التي وضعها مارك زوكربيرج مؤسس المنصة وتتسبب في حظر رقمك من تطبيق واتساب.

وأضافت "يجب أن تكون الرسائل على التطبيق لأغراض قانونية ومصرح بها ومقبولة، ما يعني أنّه يجب الحرص على تجنب المحادثات التي تُحرض على الكراهية أو التمييز".

اقرأ أيضاً:

تحذير من حيلة لسرقة حسابك على واتساب وأنت نائم

كلمات تتسبب بحظر واتساب

وأوضح تطبيق واتساب أنّه لا يتم التحكم في جميع المحادثات، إلا أنّه يوجد بعض الكلمات التي لا يسمح بها تطبيق واتساب، إذ دائمًا ما يتم مراقبة المصطلحات التي تندرج تحت بند المواد الإباحية أو الاعتداء الجنسي على الأطفال.

كذلك حذر التطبيق من بعض المصطلحات المشابهة التي تنطوي على عقوبة، بالإضافة إلى بعض المصطلحات التي تتضمن تهديدات أو تشهيرًا أو ترهيبًا أو تلك التي تحرض على الكراهية.

وقد يواجه البعض بسبب هذه الكلمات العديد من المشكلات عند الإبلاغ عن محادثاتهم، وفي هذه الحالة يقع تحت مشكلة حظر رقمه مؤقتًا، وهو ما يعني أنّ هذا المستخدم لن يتمكن من استخدام التطبيق مرة أخرى برقم الهاتف هذا.

اقرأ أيضاً:

بسبب رسالة واتساب.. امرأة تطالب شقيقها بـ 200 ألف درهم

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook