الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تحديث جديد لـ«واتس آب» على نظام أندرويد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أطلق تطبيق التراسل الفوري «واتس آب» تحديثاً جديداً للنسخة الخاصة بنظام التشغيل أندرويد، يجلب معه عدداً من المزايا، التي أطلقتها الخدمة في إصدارات تجريبية سابقة، أبرزها ميزة “الرسائل المميزة” Starred Messages.

اضافة اعلان

وتمكن ميزة “الرسائل المميزة”، المستخدم من الضغط المطول على أي رسالة في المحادثات لإضافة “نجمة”، سواء كانت رسالة نصية، أو صورة، أو مقطع فيديو؛ بغية تسهيل الرجوع إليها لاحقاً.

ولدى الضغط المطول على أي رسالة تظهر للمستخدم أيقونة “نجمة” جديدة في شريط الأدوات الذي يبرز أعلى المحادثة، وبالنقر على هذه “النجمة” تظهر نجمة صغيرة أسفل الرسالة إلى جانب الطابع الزمني الخاص بالرسالة، ولإزالتها يمكن الضغط عليها مجدداً، والنقر على النجمة أعلى المحادثة التي تغير شكلها.

ويمكن الوصول إلى “الرسائل المميزة”، التي تشبه العلامات المرجعية Bookmarks على متصفحات الويب من قائمة التطبيق، لتظهر كافة الرسائل مع اسم المرسل والمُرسل إليه، فضلاً عن زمن الإرسال، وكامل المحتوى.

كما يتضمن الإصدار الجديد، ميزة جديدة تتيح عرض معاينة للروابط التي تجري مشاركتها عبر التطبيق، ثم إنه بإمكان المستخدم عند إرسال رابط، اختيار عدم تضمين معاينة له.

ويجلب التحديث أيضاً ميزة خاصة بالإصدار 6.0+ “مارشميلو” من نظام التشغيل أندرويد، وهي دعم “المشاركة المباشرة” Direct Share، التي تتيح للمستخدم اختيار جهة اتصال محددة عند مشاركة محتوى من التطبيقات الأخرى.

ويمكن لمستخدمي نظام أندرويد تنزيل التحديث الجديد، الذي يأتي بحجم 19.86 ميجابايت من متجر جوجل بلاي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook