الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«بوتين» يوجه رسالة عاجلة إلى القادة العرب في قمة الجزائر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

وجه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، رسالة تحية إلى القادة العرب المشاركين في القمة العربية الحادية والثلاثين المنعقدة في الجزائر.

العالم يشهد تغيرات سياسية واقتصادية مهمة

اضافة اعلان

وأكد بوتين على أهمية الدور الذي تلعبه دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مشيرًا إلى أن العالم يشهد تغيرات سياسية واقتصادية مهمة، وأن عملية تشكيل نظام متعدد الأقطاب في العلاقات الدولية، يقوم على مبادئ المساواة والعدالة واحترام المصالح المشروعة للدول، حسب «روسيا اليوم».

بوتين: دول الشرق الأوسط تلعب دورًا عالميًا مهمًا

ونوه الرئيس الروسي إلى أهمية الدور الذي تلعبه الدول العربية، بأن دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي يبلغ عدد سكانها ما يقرب من نصف مليار نسمة، تلعب دورًا متزايد الأهمية في هذه العملية.

روسيا: نتفاعل مع جامعة الدول العربية وجميع أعضائها

وأوضح أن بلاده مستعدة لمواصلة تطوير التفاعل مع جامعة الدول العربية وجميع أعضائها بكل وسيلة ممكنة، بما في ذلك تعزيز الأمن على الصعيدين الإقليمي والعالمي، مؤكدًا أن المشاكل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يجب أن تحل على أساس قانوني دولي مع احترام سيادة دول.

وأشار إلى أنه لابد على الجميع الانطلاق من حقيقة أن المشاكل العسكرية والسياسية في الشرق الأوسط وفي شمال إفريقيا، يجب حلها على أساس قانوني دولي معترف به بشكل عام مع الاحترام الصارم لسيادة الدول وسلامة أراضيها.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الدفاع الروسية أنها تمكنت من إحباط محاولات هجومية اوكرانية باتجاه كوبيانسك، وكراسني ليمان ونيكولايف-كريفوي روغ، وتمت تصفية نحو 300 عسكري أوكراني.

اقرأ أيضًا: بالجزائر.. 11 زعيمًا يشاركون لأول مرة في القمة العربية
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook