الخميس، 01 ذو القعدة 1445 ، 09 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بوتين: الدبابات الأجنبية تحترق أكثر من نظيرتها سوفيتية الصنع

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل- وكالات: صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن الدبابات الأجنبية "تحترق أحسن" من الدبابات السوفيتية الصنع.

تدمير الدبابات الأجنبية

وقال بوتين في حديث لقناة "روسيا 24"، يوم الخميس: "بوسعي القول إن العسكريين الأوكرانيين كثيرا ما يرفضون ركوب تلك الدبابات، لأنها الهدف الأول لشبابنا، ويتم تدميرها بالدرجة الأولى في ميدان القتال". وتابع: "وهي تحترق مثل كل الدبابات الأخرى، وحتى أكثر من الأخرى، "تي 72" المعروفة السوفيتية الصنع".

تدمير 311 دبابة

وأشار بوتين إلى أنه "حتى مساء أمس تم تدمير 311 دبابة اعتبارا من 4 يونيو، وجزء كبير منها، أي الثلث على الأقل من صنع غربي، بما فيها من نوع "ليوبارد". واعتبر بوتين كذلك أن توريدات الأسلحة الغربية "لن تفيد كييف"، بل ستفاقم النزاع.

تفاقم الأزمة

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن إرسال أسلحة جديدة إلى كييف سيؤدي إلى تفاقم الوضع في أوكرانيا وتأجيج النزاع. وقال بوتين: "من وجهة نظر التغيير المحتمل في ساحة المعركة، فإن إرسال أسلحة جديدة لن يغيّر شيئا، بل سيؤدي إلى تفاقم الوضع فقط. حيث أنه سيزيد من تفاقم الجانب الأوكراني. وسيؤجج النزاع". وأضاف: "إذا كان شخص ما مهتما بهذا، ومن الواضح أن هناك مثل هذه الأطراف المهتمة، فهذه هي أفضل طريقة لتحقيق هذه المهمة، تأجيج النزاع أكثر بإرسال أسلحة جديدة". اقرأ أيضا بايدن يصعد هجومه ضد بوتين: “لديه شهوة جبانة للأرض والسلطة”  اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook