الأحد، 04 ذو القعدة 1445 ، 12 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد قرار الهند.. القمح يقفز لأعلى مستوى له خلال شهرين

1645863567
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

ارتفعت أسعار القمح عالميا، اليوم، بعد قرار الهند حظر تصديره إلى الخارج، بسبب موجة حارة أضرت بالمحاصيل، وأدت إلى زيادة كبيرة في سعره محليا.

اضافة اعلان

وصعد مؤشر القمح القياسي في شيكاغو، بنسبة 5.9% دفعة واحدة، وهو أعلى مستوى له منذ شهرين، لكن الحكومة الهندية قررت أن تفعّل استثناءا لقراراها، يتضمن الدول التي حصلت على خطابات اعتماد صدرت بالفعل، وكذلك الدول الساعية إلى تأمين احتياجات "الأمن الغذائي".

وتعد الهند ثاني أكبر منتج لحبوب القمح في العالم، لكنها لم تكن مصدرا رئيسا للتصدير يعتمد عليه دول العالم المستهلكة، إلا أن الحرب الروسية على أوكرانيا ألقت بظلالها على سياسات الهند، لأن الدولتين المتحاربتين من أكبر مصدري القمح في العالم.

وانتقدت مجموعة الدول السبع "كندا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، واليابان، وبريطانيا والولايات المتحدة"، قرار الهند بحظر التصدير، فيما قال جيم أوزدمير، وزير الغذاء والزراعة الألماني: "إذا بدأ الجميع في فرض قيود على الصادرات أو إغلاق الأسواق، فسيؤدي ذلك إلى تفاقم الأزمة".

وناقشت الهند، منذ أسبوعين، قرار حظر صادراتها من الحبوب، عقب موجة حارة أضرت بالمحاصيل، ورغم اعتراضات محلية على القرار، ومحاولات الدول المستهلكة التأثير على نيودلهي، إلا أن القرار صدر بشكل رسمي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook