الإثنين، 05 ذو القعدة 1445 ، 13 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد تراجعه خلال الفترة الماضية.. سبب استقرار الدولار في السوق العالمية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

خلال الأيام الماضية، انخفضت قيمة الدولار فيما واصل الذهب الصعود، حيث إن العلاقة بينهما طردية، غير أن هناك استقرارًا نسبيًا في الوقت.

اضافة اعلان

جاء هذا الاستقرار نتيجة الأنباء والبيانات التي صدرت الأسبوع الماضي وأثارت آمالاً بأن يبطئ مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" وتيرة رفع أسعار الفائدة.

تباطؤ الاقتصاد مع انكماش نشاط صناعة الخدمات

كما ظهرت علامات أخرى على تباطؤ الاقتصاد مع انكماش نشاط صناعة الخدمات في الولايات المتحدة لأول مرة منذ أكثر من عامين ونصف في ديسمبر وسط ضعف الطلب.

وكشفت البيانات عن ارتفاع الوظائف خارج القطاع الزراعي في الولايات المتحدة 223 ألف وظيفة في ديسمبر، في حين كان ارتفاع متوسط الدخل 0.3 في المئة أقل من المتوقع وأقل من 0.4 في المئة في الشهر السابق.

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد العالمي

وفي وقت سابق، أبقى صندوق النقد الدولي على توقعاته لنمو الاقتصاد العالمى للعام الحالى عند 3.2 في المئة، فيما خفض توقعاته للعام المقبل إلى 2.7 في المئة ، أي أقل بمقدار 0.2 نقطة مئوية من توقعات يوليو.

وقال الصندوق فى أحدث تقرير آفاق الاقتصاد العالمى، أنه من المرجح أن تشهد الدول التي تمثل حوالي ثلث الاقتصاد العالمي انكماشًا هذا العام أو العام المقبل وسط تقلص الدخل الحقيقي وارتفاع الأسعار.

وأشار التقرير إلى أن التباطؤ في عام 2023 سيكون واسع النطاق، حيث تستعد الدول التي تمثل حوالي ثلث الاقتصاد العالمي للانكماش هذا العام أو العام المقبل.

اقرأ أيضًا:

«الجدعان»: تأجيل «التوازن المالي» إلى عام 2023 لتجنب التباطؤ الاقتصادي

صندوق النقد يُخفّض توقعاته للنمو العالمي العام المقبل.. ويحذر من “الأسوأ”

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook