الأحد، 04 ذو القعدة 1445 ، 12 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بحضور ميقاتي .. «فاسدون ومفسدون» بيان من المجلس الشرعي الإسلامي يفضح الحكومة

777777777777777
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي في دار الفتوى وعقد معه  خلوة قبيل انضمامه إلى جلسة المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى.

اضافة اعلان

وبحسب ما ذكرته وسائل إعلام لبناية، فقد تناول البحث مختلف القضايا على الساحة اللبنانية والحرص على العلاقة مع الدول العربية وخاصة مع المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد الرئيس ميقاتي خلال الاجتماع أن الانتخابات النيابية ستجري في موعدها ، وأن لبنان سيتجاوز الأزمة التي يمر بها بتضامن جميع أبنائه.

وعقب لقاء ميقاتي مع مفتي لبنان عقد المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى جلسة برئاسة المفتي في دار الفتوى وبحضور رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي.

وأصدر المجلس بيانا تلاه عضو المجلس المحامي محمد مراد وكان نصه: يبدي المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى قلقه الشديد جراء مواصلة السير في طريق مسدود وبعيون مغلقة، مع استمرار التدهور الحاد في الأوضاع الاجتماعية والمعيشية التي يعاني منها المواطن اللبناني.

وأضاف أن المواطن وصل إلى درجة لا تُحتمل من الفقر المدقع فالحكومة تتألف ولا تجتمع ..ومجلس النواب يشرّع ولا من ينفّذ ..والقضاء يحقق ولا يحكم ..والإدارات تدرس ولا تقرّر.. والعملة تنهار ولا من يحاسب ..وصرخات الجوع ترتفع ولا من يسمع أو يرتدع .

وتابع المجلس في بيانه : اليوم هو أسوأ من الأمس. وغداً محفوف بظلام الإهمال والتكاذب وسوء التدبير. مع ذلك يتصرف المسؤولون (هل هم مسؤولون حقاً؟).. وكأن كل شيء على أحسن ما يكون. والواقع هو أن الهبوط في الهاوية يكاد يبلغ مرحلة الارتطام الخطير.

وأوضح المجلس أن هذا الواقع المأساوي الذي يندى له جبين الوطن خجلاً، لم يأتِ من فراغ . إنه صناعة محلية على أيدي الفاسدين المفسدين من بعض من تول الشأن العام، فانشغلوا بشؤونهم الخاصة. والناس تعاني من الجوع، وهم يشكون من التخمة. الناس تبحث عن بقايا مدخراتها المنهوبة، وهم ينعمون بما حوّلوه إلى المصارف الخارجية .

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook