السبت، 03 ذو القعدة 1445 ، 11 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. تحطم مروحية روسية في معارك مدينة «خيرسون» الأوكرانية

طائرة روسية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

وثق مقطع فيديو، نشرته قناة "الإخبارية"، تحطم مروحية روسية في معارك مدينة "خيرسون" الأوكرانية في خامس أيام التدخل الروسي في أوكرانيا.

اضافة اعلان

يذكر أن روسيا، بدأت يوم الخميس الماضي عملية عسكرية بالأراضي الأوكرانية، بعد أسابيع من التوتر والحشد العسكري الروسي على الحدود الأوكرانية.

وقبل انطلاق العملية العسكرية، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 21 فبراير الجاري عن قراره الاعتراف بسيادة منطقتي دونيتسك ولوغانسك الانفصاليتين بشرق أوكرانيا.

وفي وقت سابق، أكد حلف شمال الأطلسي "الناتو"، أنه يتم حاليا العمل على توصيل أسلحة دقيقة لأوكرانيا كصواريخ جافلين المضادة للدروع.

وقال حلف الناتو، في بيان لها مساء أمس، إن الآلاف من مضادات الدبابات والطائرات في طريقها إلى أوكرانيا لمواجهة التدخل الروسي، مضيفا "نحن مستمرون في توفير حاجات أوكرانيا العسكرية والإنسانية.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قد أكد تشكيل بلاده فيلقا أجنبيا للمتطوعين من الخارج للقتال إلى جانب القوات الأوكرانية.

وقال زيلينسكي في بيان موجها كلامه إلى الخارج، إن هذا "سيكون الدليل الرئيسي على دعمكم لبلدنا"، مبينا أن القوات الروسية قصفت البنية التحتية والمنشآت المدنية في بلاده.

[video width="464" height="640" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/02/فيديو-تحطم-مروحية-روسية-في-معارك-مدينة-خيرسون-الأوكرانية-ukraine-الإخبارية.mp4"][/video]

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook