السبت، 17 ذو القعدة 1445 ، 25 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«بأيديهم».. مشروع نما لريادة أعمال الأُسر الفقيرة بمكة

12
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

تعتزم جمعية نماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة (المستودع الخيري بجدة سابقاً)، طرح مشروع «بأيديهم»، والذي يهدف إلى خروج الأسر الفقيرة من دائرة العوز وسد احتياجاتها بتأهيل عائلها نفسياً، ومهنياً بالتدريب وإكسابهم المهارات العملية ليصبح عائل الأسرة قادراً على الاكتفاء الذاتي له ولأسرته.

اضافة اعلان

وأوضح المدير العام للجمعية المُكلف صادق بن عبدالكريم النور أن المشروع تم التخطيط له بعناية فائقة، وأنه يأتي تطبيقاً لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم الداعية إلى الإنتاج‏ والاعتماد على الذات.

وقال النور: "إن المستفيدين من منظومة مشاريع بأيديهم هم أفراد الأسر المسجلة لدى الجمعية ذكوراً وإناثاً" مشيراً إلى أن المشروع سيكون بدعم من صندوق الموارد البشرية بمشاركة عدد من الشركات والمؤسسات الداخلية المانحة.

وأضاف أن أهم ما يطرحه المشروع هو منح المستفيد راتباَ شهرياً بمقدار 3آلاف ريال، كحافز لاستمراره، وتملكه له بعد تقييمه لعامين كاملين، بعد إثبات جديته في إدارة المشروع بعد أن تم تغطية كامل نفقاته المالية خلال تلك المدة.

ووفقاً للمعلومات الأولية، فإن عدد المستفيدين لدى الجمعية يقترب من 10 آلاف أسرة 38.3% ذكور، فيما النسبة الأكبر كانت من الإناث بنسبة تصل 61.7%، وعاد النور للتأكيد مرة على أن المشروع سيخدم قطاعات كبيرة من هذه الأسر المكفولة لدى الجمعية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook