الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الموت لخامنئي».. غضب الإيرانيين يتوسع بالعاصمة طهران وكبرى المحافظات

2022-09-20_18-09-26
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير:

تتسارع وتيرة الاحتجاجات الغاضبة التي تجتاح العاصمة الإيرانية طهران وكبرى المحافظات الإيرانية؛ وذلك على خلفية مقتل “مهسا أميني” على يد قوات الشرطة الإيرانية.

اضافة اعلان

وشهدت الشوارع الرئيسية في كبرى المحافظات احتجاجات غاضبة وتتنقل من منطقة إلى أخرى بوتيرة سريعة جدا.

وفي مدينة قزوین اجتاحات التظاهرات الغاضبة الميادين، ورفع المتظاهرون شعار "الموت للديكتاتور".

كما اندلعت الاحتجاجات في شارع كشاورز بالعاصمة طهران وشعارهم: "الموت لخامنئي".

وفي مدينة عيلام، خرجت تظاهرات غاضبة وحاشدة؛ فيما صرخت فتاة إيرانية في جموع الرجال، وهي تقول: "تقدموا الاحتجاجات ادخلوا في الوسط وتقدموا".

وفي مدينة أراك ووسط احتجاجات غاضبة؛ استخدمت الأجهزة الأمنية الإيرانية سيارات الإسعاف لاعتقال المتظاهرين الإيرانيين؛ فيما قامت قوات خامنئي بضرب سيدة إيرانية كبيرة بالعمر بمدينة أراك.

كما شهدت ميادين طهران، مثل میدان فلسطین، وكرمنشاه ، وتبريز احتجاجات واسعة النطاق؛ وذلك فضلا عن ميدان شريعتي الهام بمدينة مشهد الإيرانية.

اقرأ أيضا:

«حرق صور الخميني والموت لخامنئي».. احتجاجات غاضبة بكبرى المحافظات الإيرانية

بالفيديو.. جامعات طهران تشتعل عقب مقتل «مهسا أميني»

«الموت للديكتاتور».. احتجاجات الغضب تتزايد ضد خامنئي عقب مقتل «مهسا أميني» (فيديو)

بالفيديو.. تمزيق صور «خامنئي» بمسقط رأس «مهسا أميني» قتيلة الشرطة الإيرانية

وما تشهده إيران من تطورات سريعة متسابقة دعت بعض المحللين والمراقبين للشأن الإيراني، أن يتوقع ما يمكن أن يحدث على الأرض خلال الأيام القادمة.

ففي تغريدة له على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة “توتير”؛ توقع محمد مجيد الأحوازي، الباحث في الشأن الإيراني، أن ميزان القوى على الأرض ربما لصالح الثوار في طهران.

وأضاف أن كبرى المدن الإيرانية (مشهد – طهران – أصفهان – كرمانشاه) خرجت الآن ، وشوارع العاصمة طهران تشهد احتجاجات واسعة، إذا ما امتدت شرارة الثورة إلى مناطق ومحافظات أخرى ، سيواجه النظام الإيراني صعوبة كبيرة في مواجهة غضب الشعب الإيراني.

وفي حراك غير مسبوق للجامعات الإيرانية، شهدت جامعات العاصمة طهران حراكا واسعا جاءت ذروته أمس الإثنين، في ظل هتافات طالت خامنئي والدعوة عليه بالموت ووصفه بالديكتاتور.

وواجهت قوات الأمن الإيرانية الغاشمة الإثنين الاحتجاجات الشعبية والجامعية في بلوار كشاورز بالعاصمة الإيرانية طهران؛ بقمع وحشي من قبل القوات الخاصة الإيرانية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook