الثلاثاء، 06 ذو القعدة 1445 ، 14 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الشعب الإيراني ينقلب على معممي الشيعة.. تمزيق للملابس وضرب للعمائم

Untitled
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أظهر مقطع فيديو، قيام متظاهرين إيرانيين، بتمزيق ملابس رجال المذهب الشيعي في إيران، ضمن الاحتجاجات على قمع السلطة وتقييد الحريات، في البلاد.

الاستيلاء على أسلحة الأمن الإيراني

اضافة اعلان

ودارت اشتباكات عنيفة، حسب نشطاء ووسائل إعلام، بين المتظاهرين، وقوات الأمن الإيراني، بمدينة كرج، حسبما أظهرت مقاطع فيديو، منذ بداية اليوم الخميس، في مختلفة أنحاء المدينة.

وهتف المتظاهرون في كرج: "الموت للديكتاتور"، وتمكن متظاهرون من الاستيلاء على أسلحة عناصر الأمن الإيرانية في شوارع المدينة.

إهانة شيوخ الملالي

وبينت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، قيام المحتجين بدفع عمائم الملالي الذين يظهرون في شوارع العاصمة طهران ومدن مختلفة، وإسقاطها على الأرض في مشهد مذل ومتكرر لرموز النظام الإيراني والحوزات الشيعية.

مدن إيران تنتفض

وواصل المحتجون في أنحاء إيران، مظاهراتهم، فيما شهدت مدن رشت في شمال إيران، وبوكان، والعاصمة طهران، ومريوان، وبندر انزلي، وبانه، وفولاد شهر، وأصفهان، مظاهرات حاشدة.

وحاولت قوات الأمن وعناصر الباسيج تفريق المتظاهرين، دون جدوى، وكشفت «إيران إنترناشيونال»، أن الملالي في الشوارع باتوا منهمكين بالتقاط عمائمهم المُسقَطة على الأرض وبشكل يومي، وسط استمرار خروج آلاف الإيرانيين في مظاهرات بعدة مدن ومحافظات تنديدًا بقمع الأجهزة الأمنية وقتلها للمتظاهرين السلميين.

اقرأ أيضا:

«منظمة حقوقية»: ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات في إيران إلى 298

مظاهرات يوم الجمعة

ويستعد المتظاهرون لحشد يوم الجمعة، الذي يعد اليوم الرئيس في المظاهرات المستمرة للشهر الثاني على التوالي، من بعد مقتل الفتاة الإيرانية الكردية، مهسا أمنيني.

مقتل 298 متظاهرًا من بينهم 47 طفلاً

وأفادت وكالة «إرنا» المعنية بحقوق الإنسان في إيران أنه في الفترة ما بين 17 سبتمبر و2 نوفمبر، قُتل ما لا يقل عن 298 متظاهرًا، من بينهم 47 طفلاً، على أيدي قوات الأمن الإيرانية، مؤكدة أن أكثر من 14000 شخص قد تم اعتقالهم في الانتفاضة الشعبية الإيرانية، وما زالت هوية الكثيرين منهم غير معروفة.

مقتل متظاهر إيراني تحت التعذيب

فيما كشفت منظمة حقوقية غير حكومية عن مقتل متظاهر يدعى سامان قادر «37 عامًا» على يد عناصر الأمن بعد اعتقاله في طهران، مؤكدة أنه توفي تحت التعذيب 28 أكتوبر الماضي.

اعتقال 50 صحفيًا منذ بداية الانتفاضة

ونشرت لجنة حماية الصحفيين أسماء 50 صحفيًا اعتقلوا منذ بداية الانتفاضة الشعبية في إيران، مطالبة بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الصحفيين المسجونين في إيران.

[video width="320" height="568" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/11/Untitled-1.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook