الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«منظمة حقوقية»: ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات في إيران إلى 298

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشفت المنظمة الإيرانية لحقوق الإنسان، أن عدد قتلى الاحتجاجات ارتفع إلى 298 بينهم نساء وأطفال.

مقتل 298 متظاهرًا من بينهم 47 طفلاً

اضافة اعلان

وأفادت وكالة «إرنا» المعنية بحقوق الإنسان في إيران أنه في الفترة ما بين 17 سبتمبر و2 نوفمبر، قُتل ما لا يقل عن 298 متظاهرًا، من بينهم 47 طفلاً، على أيدي قوات الأمن الإيرانية، مؤكدة أن أكثر من 14000 شخص قد تم اعتقالهم في الانتفاضة الشعبية الإيرانية، وما زالت هوية الكثيرين منهم غير معروفة.

فيما أعلنت منظمة «هنغاو» الكردية لحقوق الإنسان، اعتقال الشاب المتظاهر شاهين ياسمي، من أهالي آبدانان بمحافظة إيلام، غربي إيران، من قبل القوات الأمنية.

دعوات للمشاركة في احتجاجات اليوم

يأتي هذا مع انتشار عدد من الدعوات في إيران للمشاركة في الاحتجاجات، اليوم الخميس، وبالتزامن مع مراسم أربعينية عدد من ضحايا الاحتجاجات الشعبية في البلاد.

المتظاهرون يرددون شعار: «الموت للديكتاتور»

وحسب «إيران إنترناشيونال»، فقد تجمع المواطنون في مقبرة «بهشت سكينة» بكرج، غربي العاصمة طهران، لإحياء ذكرى الأربعين لمقتل الشابة «حديث نجفي» في الاحتجاجات الشعبية، ورددوا شعار: «الموت للديكتاتور».

كما واصلت مجموعة من النشطاء الإيرانيين اعتصامهم لليوم الثاني أمام الكونجرس الأمريكي، وذلك بهدف لفت انتباه ممثلي الكونجرس إلى انتفاضة الإيرانيين، واتخاذ إجراءات عملية من قبل الولايات المتحدة لمواجهة القمع الذي يمارسه النظام الإيراني تجاه المحتجين.

في الوقت نفسه، طالب أكثر من 2300 شخصية علمية وأكاديمية أمريكية، بمن فيهم حاصلون على جائزة نوبل والميدالية الوطنية للعلوم وميدالية فيلدز، في رسالة من جو بايدن باتخاذ إجراءات فورية لمنع القمع الوحشي وقتل الطلاب المحتجين في إيران.

اقرأ أيضًا: البيت الأبيض يتعهد بمواصلة عقاب إيران بسبب قمع الاحتجاجات
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook