الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إيقاف نشاط شركتين من أكبر شركات الموارد والاستقدام البشرية لهذه الأسباب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كشف برنامج «مساند»، أحد برامج وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الهادف إلى متابعة وتحسين قطاع العمالة المنزلية عن إيقاف نشاط شركتين من أكبر شركات الموارد البشرية والاستقدام.

اضافة اعلان

وقال «مساند» إن سبب إيقاف نشاط الشركتين تمثل في مخالفة الامتثال بقواعد ممارسة الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية.

ودعا البرنامج في حال وجود مخالفة لمكتب أو شركة استقدام، إلى المبادرة برفع شكوى عبر الاتصال على الرقم 19911.

تحذير سابق لشركات الاستقدام الوطنية

وكانت البوابة الإلكترونية «مساند»، قد حذرت شركات ومكاتب الاستقدام الوطنية من إيقاف إبرام العقود الجديدة في منصة مساند مؤقتًا، لحين معالجة العقود المتأخرة.

وأكدت «مساند» في تعميم للمكاتب وشركات الاستقدام أنها ستحقق بشكل دوري خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أنها مستمرة في متابعة الأداء والعقود القائمة لدى مكاتب وشركات الاستقدام كافة.

وأضافت أنها مستمرة في متابعة الأداء والعقود القائمة لدى مكاتب وشركات الاستقدام كافة، كما أنها تواصل متابعة وصول العمالة للمملكة، وستتواصل مع مكاتب وشركات الاستقدام جميعها في حال عدم الالتزام.

وطالبت مكاتب وشركات الاستقدام بضرورة تقديم الخدمات وإنهاء جميع العقود القائمة «المتأخرة» حسب المدة المتفق عليها في العقد المبرم مع أصحاب العمل، مشددة على أهمية الإسهام في تحسين أداء المكاتب والشركات، فيما دعت لإتمام العقود حسب المدة المتفق عليها.

وجاء في التعميم: «إشارة إلى التعميم رقم AN009 المرسل بتاريخ 3/1/2022 نود تذكيركم بضرورة تقديم خدماتكم وإنهاء جميع عقودكم القائمة (المتأخرة) حسب المدة المتفق عليها في العقد المبرم مع أصحاب العمل، ونود إفادتكم في حال عدم الالتزام بذلك فإنه سيتم إيقاف مكتبكم عن إبرام العقود الجديدة في منصة مساند مؤقتًا لحين معالجة العقود المتأخرة، علمًا بأنه سيتم التحقق بشكل دوري خلال الفترة القادمة ومتابعة الأداء والعقود القائمة لديكم، ومتابعة وصول العمالة للمملكة العربية السعودية. وللإسهام في تحسين أداء مكتبكم نوصيكم بإتمام عقودكم حسب المدة المتفق عليها».

اقرأ أيضًا: 4 أنواع لاستقدام العمالة في «مساند».. تعرف عليها  

الصورة

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook