الأحد، 04 ذو القعدة 1445 ، 12 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إنقاذ شاب أصيب في حادث مروري بالمدينة.. ونجاح عملية ترميم أعضائه

WhatsApp Image 2018-05-03 at 7.49.49 AM
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - المدينة:

نجح بفضل الله فريق طبي من مستشفى محافظة المِهد التابعة لمنطقة المدينة المنورة في إنقاذ شاب تعرض لحادث مروري؛ ما سبب له تشوهات كادت أن تُفقده ساعديه الأيمن والأيسر.

اضافة اعلان

وتم على الفور إجراء الأشعة والتحاليل اللازمة وبعد ذلك تم إدخال الشاب إلى العمليات حيث تمت عملية استكشاف للذراعين واستخراج للقطع الزجاجية المتكسرة والتي اخترقت الجلد، كما تمت عملية ترقيع للذراعين بأجزاء أخرى مماثلة من الجلد، وقد استغرقت العملية 3 ساعات تكللت بالنجاح -بفضل من الله-.

من جانب آخر أعلنت الصحة عن إطلاق "نظام التقييم الذاتي للمنشآت الصحية الخاصة" والذي من المتوقع أن يحدث نقلة مهمة في نشر ثقافة الرقابة الذاتية من القطاع الخاص؛ ما سيسهم بإذن الله في الرفع من جودة ونوعية الخدمات الصحية.

وأوضحت الصحة أن النظام ﻳﻬﺪف إﻟﻰ اﻟﺘﻌريف بالمعايير التي يتطلب من المؤسسات الصحية الخاصة الالتزام بها والإجراءات المقدمة وتعزيز مفهوم الرقابة الذاتية لدى المنشآت الصحية الخاصة من خلال نظام إلكتروني.

وأشارت الصحة إلى أنها قامت بإطلاق حملة تثقيفية على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف ﺗﻌﺮﻳﻒ اﻟمؤﺳﺴﺎت الصحية ﺑﺄﻫﺪاف ﻧﻈﺎم اﻟﺘﻘﻴﻴﻢ اﻟﺬاﺗﻲ واﻟﻤﻨﺎﻓﻊ اﻟﺘﻲ ﻳﻘﺪﻣﻬﺎ ﻟﻠﺒﺪء ﺑإﺳﺘﺨﺪاﻣﻪ وﻋﻤﻞ اﻹﺟﺮاءات اﻟﺘﺼﺤﻴﺤﻴﺔ.

وﻛذﻟﻚ ﺗﻌريف اﻟﻤﻮاﻃﻨﻴﻦ بجهود الصحة ﻟﺮﻓﻊ ﻣﺴﺘﻮى ﺟﻮدة اﻟﺨﺪﻣﺔ اﻟﺼﺤﻴﺔ وﺳﻼﻣﺔ اﻟﻤﺮﺿﻰ، لافتةً أن النظام يحقق العديد من الفوائد من أبرزها تعريف اﻟﻤﻨﺸﺂت اﻟﺼﺤﻴﺔ بالاشتراطات الصحية المطلوبة، وإﻃﻼع اﻟﻤﻨﺸﺂت اﻟﺼﺤﻴﺔ ﻋﻠﻰ التحديثات في حينها، وكذلك ﻗﻴﺎس نسبة الالتزام باللوائح واﻷﻧﻈﻤة، واﻗﺘﺮاح اﻹﺟﺮاءات اﻟﺘﺼﺤﻴﺤﻴﺔ.

وأضافت أنه ﺳﻴﺘم إﻃﻼق اﻟنظام ﻋﻠﻰ ﻣﺮاحل وستكون المرحلة الأولى على ﻣﺴﺘﻮى مدينة الرياض وﺟﺪة واﻟﻤﻨﻄﻘﺔ اﻟﺸﺮﻗﻴﺔ ﻟﻠﻤﺴﺘﺸﻔﻴﺎت ﻳﻠﻴﻬﺎ اﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻴﺎت ﻓﻲ اﻟﻤﻨﺎﻃﻖ الأخرى، وﺳﻴﺘﻢ ﺑﻌﺪ ذﻟﻚ اﻹﻃﻼق ﻋﻠﻰ ﻣﺪار اﻟﺴﻨﺔ ﻓﻲ ﻓﺘﺮات ﺗﻘﻴﻴﻤﻴﺔ ﻣﺤﺪدة.

ويأتي هذا النظام امتداداً لمشروع المنصة الإلكترونية للخدمات الصحية الهادفة لضم جميع الخدمات الإلكترونية والبرامج التي تخدم جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة سويًّا وتوحيدها تحت مظلة بوابة إلكترونية موثوقة وموحدة وهي منصة "صحة" للخدمات الصحية وذلك عبر الرابط: Moh.gov.sa/SA

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook