السبت، 03 ذو القعدة 1445 ، 11 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أوكرانيا: قتلى وجرحى بقصف روسي على 83 هدفًا في عدة مناطق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشفت وسائل إعلام أوكرانية، عن مقتل 4 وإصابة 5 بقصف روسي على 83 هدفًا في دونيتسك ولوجانسك.

اضافة اعلان

وأوضحت أن القوات الروسية ما زالت قريبة بما يكفي لقصف خاركيف، وعلى الرغم من انسحابها من ضواحيها إلا أنها أقامت مواقع دفاعية شمالي المدينة.

فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن استهداف 45 من مناطق تجمعات القوات الأوكرانية و7 مستودعات للأسلحة خلال الساعات الـ24 الأخيرة، مؤكدة أنه تم القضاء على أكثر من 280 نازيًا في ضربات جوية وتعطيل 59 وحدة من المعدات العسكرية الأوكرانية.

وأضافت أنها فرضت سيطرتها الكاملة على مصنع آزوفستال في ماريوبول، وذلك مع استسلام آخر مجموعة في آزوفستال والمكونة من 531 شخصًا، كما تم إجلاء 17 ألف شخص من مناطق أوكرانية مختلفة.

وأكدت أنه تم استسلام كل عناصر القوات الأوكرانية في مجمع آزوفستال وعددهم 2439 شخصًا، وأنها أبلغت الرئيس بوتين باستسلام كل المقاتلين الأوكرانيين في آزوفستال، مع فرض السيطرة الكاملة على ماريوبول.

وأشارت نائبة وزير الدفاع الأمريكي، إلى أن التكتيكات الوحشية لروسيا في أوكرانيا تؤكد أنها تشكل تهديدا كبيرا للنظام الدولي.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الخارجية البريطانية، انضمامها إلى كندا و40 شريكًا آخرين في الترحيب بقضية أوكرانيا ضد روسيا في محكمة العدل الدولية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook