السبت، 03 ذو القعدة 1445 ، 11 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أمانة مكة» تبث رسائل sms للحجاج بـ 5 لغات

تدشين -(1)- --
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

دشَّن وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ برنامج الرسائل التوعوية عن الخدمات البلدية التي ستبثها أمانة العاصمة المقدسة عبر رسائل (sms) لحجاج بيت الله الحرام خلال موسم حج هذا العام.

اضافة اعلان

وأوضح أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار أن هذه الخطوة التي نفذتها الأمانة تخاطب الحجاج من جنسيات مختلفة بلغاتهم مباشرة، مُعرباً عن أمله أن تسهم تلك الخدمة في توعية حجاج بيت الله الحرام بما يساهم في إنجاح الخدمات المقدمة لهم.

وأشار إلى أن فكرة برنامج الرسائل التوعوية انبثقت من اهتمام الأمانة وحرصها على الأخذ بكل السبل والوسائل التي تسهم في مشاركة الحاج وحثه على التعاون مع أعمالها وخدماتها البلدية التي تقدم من أجله ولراحته، مفيداً أن البرنامج يهتم بتوعية الحجاج وحثهم على الالتزام والتمسك بالإرشادات في أداء مشاعرهم وذلك يكون بمثابة مشاركة وإسهام في الخدمات البلدية.

من جانبه قال مساعد أمين العاصمة المقدسة للعلاقات العامة والاتصال الدكتور سمير بن عبدالرحمن توكل أن البرنامج يهدف إلى توعية الحجاج في أداء نسكهم بطريقة صحيحة لا تتعارض مع الخدمات المقدمة لهم كالنظافة والإصحاح البيئي وتساهم في إنجاح تلك الخدمات، مشيراً إلى أنه سيتم إرسال رسائل sms خلال أيام الحج وفي مواعيد محددة وفقاً لما يتناسب مع خطط ومراحل أعمال الأمانة واحتياجاتها من تعاون الحجاج وتوعيتهم.

وأضاف أن عدد الرسائل التي سيتم بثها تزيد على سبعة ملايين رسالة ترسل على مدى عشرة أيام، متضمنةً كلمات وعبارات وصور توعوية بسيطة ومباشرة بأمور تتعلق بأهمية العبادة وفق منظور صحيح مثل أهمية النظافة والامتناع عن الافتراش والالتزام بالحلاقة في الأماكن المخصصة وضرورة رمي النفايات في الأماكن الصحيحة وعدم الذبح عشوائياً والالتزام بالذبح في الأماكن المخصصة وغيرها من العبارات التوعوية في مجال الخدمات البلدية.

وقال: إن الرسائل ستبث وفق أعلى التقنيات وعن طريق إحدى الشركات المتخصصة وبخمس لغات حية هي اللغة العربية والإنجليزية والفارسية والأوردو إضافة إلى لغة الملايو، مشيراً إلى أن بث الرسائل انطلق بدءاً من اليوم السادس من شهر ذي الحجة الجاري.

تدشين -(1)- -- تدشين -(2)- تدشين -(5)- -- تدشين -(6)- --

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook