الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

90 ألف طن..

قفزة غير متوقعة في قطاع الفواكه بالمناطق الريفية

ccf4e7ad-6b00-4c9a-8a05-bfaa4d844be4
قطاع الفواكه في المملكة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
ساهم برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة “ريف”، في تحقيق الاكتفاء الذاتي للعديد من المنتجات الزراعية المحلية المدعومة، وذلك من خلال توفير إمدادات مستقرة من الأغذية المتنوعة، مما أسهم في زيادة وتنويع الإنتاج المحلي في مناطق المملكة الريفية كافة.اضافة اعلان

الإنتاج المدعوم:


وقال الأمين العام لبرنامج “ريف” غسان بكري، أن كميات الإنتاج المدعوم من منتجات القطاعات الزراعية المختلفة، حقّقت ارتفاعًا كبيرًا خلال الأعوام الـ 4 الماضية.
وأضاف “بكري” أن هناك زيادة في عدد المستفيدين، وقيمة الدعم المباشر المقدّم لهم، بصورة واضحة؛ مما أسهم في تحسين دخل صغار المزارعين ورفع مستوى معيشتهم، وتغيير نمط الحياة الريفية وجودتها.

قطاع الفواكه:


وأبان أن قطاع الفواكه حقق هذا العام، تقدّمًا كبيرًا في تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي، بنسبة بلغت %22، حيث قفز إجمالي كميات الإنتاج هذا العام إلى 90 ألف طن سنويًا,
وتابع :  بلغ الإنتاج في العام الماضي (67) ألف طن سنويًا، مؤكدا أن البرنامج يستهدف الوصول إلى (305) آلاف طن سنويًا بحلول عام 2026م.

يُذكر أن برنامج “ريف” يعمل على دعم وتوفير الفرص للأسر المنتجة في المناطق الريفية، للمساهمة في تنميتها، وتطوير مشاريعها؛ من خلال تحسين دخل صغار المزارعين والمنتجين، ورفع مستوى معيشتهم، مما يجعله رافدًا مهمًا للمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني.
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook