الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

٥٦ خبيراً يضعون رؤية «لجنة التنمية بالنظيم والجنادرية» للعام الجاري

photo
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر السهلي:

‎أطلقت لجنة التنمية الاجتماعية بالنظيم والجنادرية رؤيتها لبرامجها ومشاريعها للعام 2016، بحضور مستشار وزير الشؤون الاجتماعية فواز العنزي وعدد من قادة العمل الاجتماعي والتطوعي في الرياض وخارجه.

اضافة اعلان

وشهد الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة توقيع اتفاقيتين نوعيتين؛ الأولى بين مركز إرشاد للاستشارات الاجتماعية ولجنة النظيم والجنادرية وقعها على التوالي المديران التنفيذيان لهما محمد السبيعي وغازي العنزي، وذلك لتقديم استشارات أسرية عبر الهاتف.

وأوضح زيد الخمشي رئيس مجلس الإدارة للجنة التنمية أن الرؤية كانت نتاج 8 أشهر من العمل والاجتماعات، وشارك في وضعها 56 خبيراً في العمل الإداري والأكاديمي والتدريبي والقطاع الخاص، وتمت من خلال ورشتي عمل كبرى و14 ورشة عمل داخلية.

وأضاف أن أبرز مدخلات الخطة هي ورشتي العصف الذهني، استبانة البرامج، خطة العام الماضي، التجارب المميزة للأقران، وأثمرت الرؤية عن 5 مشاريع مستدامة و8 فعاليات جماهيرية و48 برنامجاً عاماً و8 مبادرات.

وقال إن المشاريع هي روضة المناهل، دار الفتاة، قسم التدريب النسائي، مركز جود للعمل التطوعي ومشروع «nj» الإعلامي، كما اشتملت الفعاليات الجماهيرية على المسابقة الرمضانية السنوية، هدية العيد (عيد الفطر)، عيدنا تنمية (عيد الأضحى)، المخيم الاجتماعي، فرحة نجاح، الأسر المنتجة (نسائي)، تراثنا (نسائي).

وبين "الخمشي" أن البرامج العامة هي عبارة عن دورات تدريبية بمختلف التخصصات، مهرجانات داخلية، فعاليات موسمية، كما أعلنت اللجنة عن 4 مبادرات هي: دار الفتاة - فرع الجنادرية، رخصة الأسرة، مكارم الأخلاق، وسفير اللجنة، بينما فتحت 4 مبادرات للجمهور للأفكار النوعية.

وقال إبراهيم الخنفري رئيس مركز "جود" للعمل التطوعي: إن المركز يشرف حالياً على 7 فرق تطوعية في مجالات مختلفة، صحية وبيئية وإعلامية وكشفية وثقافية وقد تم توقيع 3 اتفاقيات نوعية حتى الآن.

وأضاف أن المركز قدم 4500 ساعة تطوعية للمجتمع، ويستهدف تدريب 500 متطوع على مجالات مختلفة بالشراكة مع أكاديمية دلة للعمل التطوعي وتقديم استشارات وبحوث بالتعاون مع جامعة الإمام محمد بن سعود إضافة إلى المظلة الرسمية والإرشادات والتوجيهات وبناء الخطط للفرق التطوعية.

من جانبه أوضح المحامي أحمد العشوان رئيس مجلس الجنادرية التطوعي في كلمة الأهالي أن التنمية منوطة بالإنسان، والتطوع في خدمة المجتمع هو عمل نبيل وفريد يجد فيه صاحبه الجزاء من رب العالمين، وينعكس بركة على صاحبه في أهله وولده.

وأضاف أنه يتوجب على الجميع الاستفادة من هذه البرامج والمشاريع خاصة أنها موجهة لجميع فئات المجتمع أطفالا وشباب وشيوخا وكبار سن رجالا ونساء، كما أن ما يميز أهالي أحياء النظيم والجنادرية هو الترابط فيما بينهم وهذا يَصْب في صالح برامج اللجنة لإثراء المجتمع.

الجدير بالذكر أن الحفل الذي قدمه مذيع قناة المجد عبدالله حبيب ورعته فضائيا شبكة المجد وصحيفة "تواصل" قد شهد حضور العديد من أهالي ورجالات الحي، وقد دعمته كل من مؤسسة حياة عبداللطيف جميل ومؤسسة الراجحي الخيرية ودواجن الوطنية ومؤسسة السبيعي الخيرية ومستشفى عناية العائلة.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الجهات المانحة والراعية وتقديم درع تذكاري لمستشار وزير الشؤون الاجتماعية فواز العنزي.

IMG_4429 IMG_4430 IMG_4431 IMG_4432 IMG_4433 IMG_4435 IMG_4434

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook