الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جدة.. تأهيل 300 متطوع ومتطوعة لمواجهة الأزمات والكوارث  

unnamed (10)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جدة:

أطلقت مؤسسة الملك خالد الخيرية وجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة مشروع "ساعد" للعمل التطوعي المستدام، وسط مشاركة 300 شاب وشابة من مختلف أحياء جدة.

اضافة اعلان

وأعرب أمين عام جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة المهندس حسن بن محمد الزهراني عن سعادته بالشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين جمعية مراكز الأحياء بجدة ومؤسسة الملك خالد الخيرية في هذا المشروع والذي يهدف لإنشاء وتأسيس برنامجاً تحت مظلة الجمعية يتيح للأفراد والمجموعات التطوعية العمل الجماعي المنظم لاستثمار الطاقات والقدرات لخدمة المجتمع.

وأوضح "الزهراني" أن المشروع يشمل تأهيل فرق تطوعية في الأحياء وتنفيذ مبادرات تطوعية في الحي وتنفيذ مشاريع نوعية مثل قادة الفرق التطوعية على الأعمال الإغاثية وأنا قائد وأخلاقي بريشتي، إلى جانب وضع خطط الطوارئ في الأحياء، وتفعيل طاقات خريجي برنامج إعداد القادة والطاقات التطوعية وتطوير الاستجابة الفاعلة في حالة الأزمات والكوارث والمناسبات.

وأضاف أن المشروع سيعمل على تدريب وتأهيل 300 شاب وشابة من مختلف الأحياء على أساسيات السلامة والتعامل مع الحالات الطارئة وتكوين 10 مشاريع تطوعية في مجالات بيئية ومجتمعية تنموية في أحياء مدينة جدة.

يذكر أن مشروع ساعد للعمل التطوعي المستدام، والذي تنظمه جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة بشراكة استراتيجية مع مؤسسة الملك خالد الخيرية، يستهدف جميع فئات المجتمع، ويمتاز بتحقيق الاستدامة عبر الشراكات الاستراتيجية مع الجهات ذات العلاقة وإعداد مشاريع تمثل فرص للاستثمار الاجتماعي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook