الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لتخفيف الآلام.. توصيات جديدة لعلاج أسنان الأطفال بالمسكنات

الخلايا الجذعية تساعد نمو الأسنان
آلام الأسنان
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

أوصت جمعية طب الأسنان الأمريكية باستخدام مسكنات الأسيتامينوفين، أو مضادات الالتهاب غير الستيرويدية مثل الإيبوبروفين، كعلاجات الخط الأول لآلام الأسنان قصيرة المدى لدى الأطفال دون سن 12 عاماً.اضافة اعلان

العلاج بالمسكنات


وأوضحت الجمعية، أنه وفقا للمبادئ التوجيهية، عندما يتم إعطاء الأسيتامينوفين أو مضادات الالتهاب غير الستيرويدية بتوجيه من طبيب الأسنان، فإن خطر الضرر على الأطفال من أي من الدواءين يكون منخفضاً.

ويتوافق هذا التوجيه مع توصيات إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعام 2017، والتي منعت استخدام مواد أفيونية مثل الكوديين والترامادول لدى الأطفال دون سن 12 عاماً، بحسب "مديكال إكسبريس".

تخفيف الآلام


وأوضح الدكتور بول مور رئيس لجنة المبادئ التوجيهية: "في حين أن وصف المواد الأفيونية للأطفال أصبح أقل تواتراً بشكل عام، فإن هذا المبدأ التوجيهي يضمن أن كلاً من أطباء الأسنان وأولياء الأمور لديهم توصيات قائمة على الأدلة لتحديد العلاج الأنسب لألم الأسنان".

وأضاف: "يمكن للآباء ومقدمي الرعاية الصحية أن يشعروا بالارتياح لأن الأدوية المتاحة على نطاق واسع ليس لها إمكانية إساءة الاستخدام، وهي آمنة وفعالة لمساعدة أطفالهم على الحصول على الراحة من آلام الأسنان قصيرة المدى".

ويحتاج الأطفال إلى مسكنات بعد جراحات الفم، وخلع الأسنان، ولتخفيف ألم الأسنان الحاد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook