الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فيديو

طبيب يكشف مفاجأة بشأن متحور كورونا الجديد في المملكة

Capto_Capture 2023-09-03_07-02-31_PM
طارق الأزرقي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

قال استشاري طب الباطنية والأمراض المعدية د. طارق الأزرقي، إن المتحور الجديد من كورونا "موجود" حتى لو لم يتم الإعلان عن إصابات جديدة.

الإصابات في الغرب:اضافة اعلان

وأضاف في مداخلة ببرنامج "سيدتي" على قناة "روتانا خليجية": أنا متأكد أنه موجود حتى لو ما سجل، أنا ممكن أركب الطائرة وأسافر إلى تكساس ثم أعود للمملكة وبالتالي أكون عرضة للإصابة.

وتابع: "في الغرب  هم يسبقونا في الشتاء، نحن داخلين في الخريف والشتاء، نحن لازلنا في الصيف، دائما فيروسات شتوية من ضمنها كورونا".


وواصل: "وأطمئن الناس، لن يحدث ما حدث في ٢٠٢٠ أو ٢٠٢١ ، الزيادة فقط ما حدثت حول العالم ١٠ ٪ فقط، والحامي بعد الله هو اللقاحات والإصابات السابقة تحمينا من الإصابة الجديدة".

المتحور الجديد:

المتحور الجديد وهو فرع من أوميكرون سريع الانتشار دق أجراس الإنذار لخبراء الصحة العامة في الولايات المتحدة وسط ارتفاع في الحالات في جميع أنحاء البلاد وعدة بلدان أخرى.

ووفق ما نقلته صحيفة "إندبندنت" Independent عن مجلة "Yale Medicine"، فإن المتغير الجديد يحتوي على أكثر من 30 طفرة في بروتينه الشوكي - الموجود على السطح الخارجي لفيروس "كوفيد-19" والذي يساعده على دخول الخلايا البشرية وإصابتها.

وقال الدكتور سكوت روبرتس، اختصاصي الأمراض المعدية: "هذا العدد الكبير من الطفرات ملحوظ". "عندما انتقلنا من متغير XBB.1.5 أو أوميكرون إلى "أيريس" EG.5، ربما كان ذلك طفرة واحدة أو اثنتين، "لكن هذه التحولات الهائلة، التي شهدناها أيضًا من دلتا إلى أوميكرون، مثيرة للقلق".

4 قارات منفصلة

وظهر متغير "بيرولا" لأول مرة الشهر الماضي بعد أن اكتشف أحد متتبعي الفيروسات عن حالات ظهرت في البداية في الدنمارك، وفي 18 أغسطس، كشفت UKHSA عن اكتشاف حالة واحدة من BA.2.86 في المملكة المتحدة.

وتم اكتشاف حالتين إضافيتين في جنوب إفريقيا في 23 أغسطس، وبحسب ما ورد تم رصد اكتشافات أخرى عبر عينات مياه الصرف الصحي في سويسرا وتايلاند.

https://twitter.com/sayyidaty/status/1698349648635969650
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook