الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جراحة نوعية ودقيقة لسبعيني في مستشفى الملك سلمان

WhatsApp Image 2023-05-06 at 4.41.52 PM
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

تمكن فريق طبي في مستشفى الملك سلمان عضو تجمع الرياض الصحي الأول من إنقاذ حياة مواطن سبعيني يعاني من نقص شديد بالتروية الدموية للطرفين السفليين.

إنقاذ حياة مواطن سبعيني:

اضافة اعلان

وجاء ذلك عبر عملية نوعية وطارئة، حيث قام الفريق الجراحي بقيادة استشاريين جراحة الأوعية الدموية د. مالك المالكي و د. سيد اليوسف بإجراء عملية توصيل رقعة شريانية من الشريان الإبطي للشريان الفخذي، وإزالة وصلة شريانية صناعية سابقة ملتهبة بين الشريان الفخذي الأيمن والشريان الفخذي الأيسر قابلة للانفجار في أي لحظة، وإصلاح الشرايين المتهتكة.

عملية جراحية في 8 ساعات:

واستمرت العملية الجراحية لمدة ثمانية ساعات ونصف، تمثلت صعوبة العملية في كبر سن المريض واجرائه عملية سابقة لاستبدال شرايين تاجية للقل.

كما تواجد عدد من الأمراض المزمنة؛ وجميع ذلك أدى إلى صعوبة ودقة التخدير تحسباً لتأثيره على وظائف الأعضاء الأخرى، بالإضافة إلى انعدام حسّاس قياس ضغط الدم التداخلي والذي يعتبر عامل مهم لمراقبة وإدارة مثل هذه العمليات؛ والذي كان تحدياً كبيراً في غرفة العمليات.

وتمت العملية بنجاح -ولله الحمد- وتماثل المريض للشفاء، حيث تتم متابعة حالته في العناية المركزة بالمستشفى.

الجدير بالذكر أن هذا النوع من الجراحات يعتبر من العمليات النوعية والتخصصية عالية الدقة التي يقوم بها مستشفى الملك سلمان؛ بوجود كفاءات طبية مؤهلة وتجهيزات وتقنيات طبية حديثة.

اقرأ أيضا:

عملية جراحية معقدة.. إعادة 10 أوتار مقطوعة ليد مريضة في بريدة

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook