الأحد، 18 ذو القعدة 1445 ، 26 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"كورتانا" مساعدة مايكروسوفت.. تأمرها فتنفّذ طلباتك

كورتانا-مساعد-شخصي-من-مايكروسوفت-بمزايا-عديدة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

كشفت شركة مايكروسوفت عن المميزات التي يوفرها أول مساعد شخصي صوتي من إنتاجها، تنافس به من سبقها في هذا المضمار مثل: "أبل سيري"، و"جوجل - أوكي جوجل". ذلك أن استدعاء خدمة الأوامر الصوتية لمايكروسوفت "كورتانا" على الهواتف الذكية العاملة بنظام "ويندوز" يتم بسهولة، بواسطة الضغط على زر واحد على مفتاح البحث.

اضافة اعلان

وعلى غرار ما يفعله مستخدمي أجهزة جوجل مع خدمة "أوكي جوجل"، يُفعل أصحاب هواتف "ويندوز" خدمة "كورتانا" بالقول: "هاي كورتانا"، وستعلم كورتانا صاحب الصوت، فتستيقظ وتتلقى أوامره وطلباته، من دون الحاجة إلى لمس جهازه. أي أن المستخدم بات بإمكانه مناداة كورتانا وهو يتجول في الغرفة، أو أثناء القيادة، من دون أن يُشتّت انتباهه عن الطريق. كما أنها تستمع إلى صوت صاحبها، وتنفذ طلبه، سواء كان الهاتف في وضعية استعداد، أو كانت الشاشة الرئيسية مغلقة و"سوداء"، فهي تستمع إليه دائماً.

وتأتي خدمة "كورتانا" هذه مع التحديث الجديد للبرنامج الثابت لنظام "ويندوز"، الذي يحمل اسم "دينم- Denim"، ومعه سيحصل ملاك هواتف "لوميا" على ميزة "هاي كورتانا- Hey Cortana"، وإمكانية إعطاء الهواتف أوامر من دون الحاجة إلى لمسها. وسبق لمايكروسوفت أن اختبرت كورتانا على أنظمة تشغيل أخرى غير "ويندوز"، ووجدتها تعمل جيداً مع مختلف المنصات، بحسب ما ورد في موقع "بي. سي. وورلد".

وأشارت مايكروسوفت إلى أن هذا التحديث الجديد سيصل إلى الهواتف المزودة بمعالجات "سناب دراجون 80×"، مثل: "لوميا 930"، و"لوميا آيكون"، و"لوميا 1520"، وبإمكان أصحاب هذه الهواتف الحصول على مميزات المساعد الشخصي "كورتانا"، وبالطبع هواتفها الجديدة "لوميا 730"، و"لوميا 735"، و"لوميا 830".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook