الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الربيعة يطمئن على التوأمين السياميين السودانيين بعد نجاح عملية فصلهما (صور)

unnamed
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

أطمأن المستشار بالديوان الملكي، رئيس الفريق الطبي والجراحي لعملية فصل التوأمين السياميين السودانيين محمود وممدوح، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، على الحالة الصحية للتوأم بعد أسبوع من نجاح عملية فصلهما، كما التقى بوالديهما وبالفريق الطبي المتابع لعلاجهما وذلك خلال الزيارة التي قام بها اليوم لمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض.

اضافة اعلان

ووصف الدكتور الربيعة في تصريحات صحافية عقب الزيارة أن حالة التوأم مستقرة، وتم ولأول مره تناول التوأم ممدوح رضاعة السوائل عبر الفم، مشيراً إلى أنه تم رفع أجهزة التنفس الصناعي عنه منذ يومين ورفع أنابيب المعدة والأنابيب البولية من يوم أمس، مؤكداً بأن القلب وجميع الأجهزة تعمل بشكل طبيعي ولا يوجد مؤشرات للالتهابات.

وحول حالة التوأم محمود أشار الربيعة إلى أن حالته الصحية مستقره وفي تحسن مستمر بعد العملية ولكن لديه تشوهات خلقية بالقلب وضعف في الكلية، ولا يوجد به التهابات جراء العملية وتم خفض جهاز التنفس الصناعي تدريجياً وتم إعطاؤه التغذية عن طريق الوريد متوقعاً رفع الأجهزة عنه خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح "الربيعة" أن التوأم محمود يحتاج لعملية تصحيحية بالقلب خلال الأسابيع القادمة، مشيراً إلى أن مغادرتهما غرفة العلاج المركز ستتم في غضون أسبوعين من الآن.

إلى ذلك عبر والدي التوأم عن سعادتهما الكبيرة باستقرار حالة محمود وممدوح بعد أيام من العملية وتناولهما الرضاعة والغذاء.. معربين عن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وللفريق الطبي والجراحي الذي أجرى العملية بنجاح ولله الحمد.

  http://www5.0zz0.com/2014/05/30/17/483242356.jpg
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook