السبت، 03 ذو القعدة 1445 ، 11 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"العمل" تكشف تفاصيل مسودة تنظيم أوقات رعاية المولود للموظفات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

طرحت وزارة العمل، مسودة تنظيم أوقات رعاية المولود للمرأة العاملة في القطاع الخاص للتصويت، وإضافة المقترحات أو التعليق على مواد المسودة المكونة من أربع مواد أساسية.

اضافة اعلان

وقالت الوزارة في تغريدات على حسابها الرسمي بـ"تويتر"، إنه نظرا لتزايد أعداد النساء العاملات، فقد أصدرت العديد من الأنظمة لتنظيم عمل المرأة من جميع النواحي، ولتنظيم حقوق وواجبات الأم العاملة، فقد طرحت الوزارة مسودة (تنظيم أوقات رعاية المولود للمرأة العاملة) لتكون شاملة لكل ما يتعلق بتنظيم أوقات رعاية المولود للمرأة العاملة.

وينص القرار على حق العاملة في تحديد وقت الحصول على فترات الاستراحة أثناء ساعات العمل اليومية، كما يحق لها الحصول على فترة لإرضاع المولود طوال مدة الأربعة وعشرين شهراً من تاريخ الوضع.

وللمرأة العاملة عند تحديد وقت الحصول على فترة أو فترات تلك الاستراحة، الحق في ربطها بوقت فترات الراحة العادية المخصصة لجميع العاملين سواء كانت قبلها أو بعدها أو جعل وقت الحصول عليها في بداية أو نهاية ساعات العمل اليومية سواء توفرت حضانة للأطفال داخل المنشأة أو لم تتوفر، ويجب على المرأة العاملة إشعار صاحب العمل كتابة بوقت فترة أو فترات تلك الاستراحة بعد عودتها من إجازة الوضع، وما يطرأ على تلك الفترة أو الفترات من تعديل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook