السبت، 03 ذو القعدة 1445 ، 11 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعليم الحفر عن "الطالب المُعنّف": الخطأ وارد والتحقيق جارٍ مع المعلم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبيوي:

تعرض طالب بمدرسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الابتدائية في حي النايفية بحفر الباطن، الأربعاء الماضي، للضرب والتعذيب من قبل معلم في أماكن متفرقة من جسده.

اضافة اعلان

وقال والد الطالب: فوجئت بابني عند عودته من المدرسة، حيث كان في حالة يرثى لها، وعندما سألته عن الإصابات الموجودة على جسده، أخبره بأن المعلم ضربه وبقسوة بحجة وجود مطاط في يده، فيما أشار إلى أنه قام على الفور بنقل ابنه إلى المستشفى.

كما طالب إدارة التربية والتعليم في حفر الباطن باتخاذ الإجراء القانوني في حق المعلم، وسرعة إجراء التحقيقات اللازمة ومعرفة الأسباب التي أدت إلى الاعتداء على ابنه ومعاقبة المتسبب.

من جهته، أوضح مدير التعليم بحفر الباطن؛ عايض الرحيلي لـ"تواصل"، أن "الخطأ وارد من المدرس والمهندس والعسكري، وبعض أولياء الأمور لا يتقدمون بشكوى لإدارة التعليم في حفرالباطن إلا بعد إثارة الموضوع إعلاميا ومن ثم يتقدم للإدارة  بشكوى، وبعد ذلك يتنازل، بينما نحن في الإدارة لا نتنازل عن حق الطالب، ولا نؤيد إيذاء الطلاب لا جسميا ولا معنويا، ويُمنع منعا باتا الضرب للطالب.

وأضاف، أنه من عمل الإدارة إكمال التحقيق مع المعلم، وتنازل أولياء الأمور لا يوقف عمل المتابعة في التحقيق مع المعلم واتخاذ الإجراء اللازم بحقه.

وبشأن حكم  المعلم المتجاوز بتعنيف الطلاب، أبان "الرحيلي" أن ذلك حسب ما يراه المستشار القانوني الدارس للقضية، وذلك بعد إحضار الشهود والسماع لهم، ومن ثم اتخاذ الإجراء اللازم بحقه والنظام.

وعن الشكاوى المقدمة من أولياء الأمور، أكد أنها لم تتجاوز ١٧حالة من مائة ألف طالب جميعها لا تحمل تقارير طبية، إلا حالتين فقط.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook