الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تعليم الشرقية» يطبق نظام الفسحتين بمجموع 45 دقيقة في جميع المدارس

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الشرقية:

أدخلت إدارة تعليم المنطقة الشرقية التنظيم الوزاري القاضي بمنح الطلاب والطالبات فسحتين للاستراحة مدتهما 45 دقيقة خلال اليوم الدراسي، حيز التنفيذ.

اضافة اعلان

وأوضح المتحدث الإعلامي لتعليم الشرقية، سعيد الباحص، أن آلية تنظيم فترات فسح طلاب وطالبات المدارس خلال اليوم الدراسي، تنطلق وفقاً لما وردنا من تنظيم وزاري في هذا الشأن، حيث نطبق فعلاً ما نصت عليه المادة الخامسة والسبعون من القواعد التنظيمية للمدارس، والقاضية بمنح الطلاب والطالبات فسحتين للاستراحة ومزاولة النشاط، بحسب "الشرق".

وبين أن التنظيم الجديد يصب في مصلحة الطالب والطالبة التربوية والنفسية والاجتماعية والصحية، والحرص على تلقيهم الدروس في جو تربوي مناسب، يساعدهم على ممارسة التعلم برغبة ونشاط.

ولفت إلى أن تعليم الشرقية بصدد تطبيق التنظيم الجديد في مدارس المنطقة، جميعها بلا استثناء وفي كافة القطاعات، حيث يمنح طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية والمتوسطة فسحتين اثنتين للاستراحة ومزاولة النشاط، وتناول الإفطار مدة الأولى منهما 25 دقيقة، ومدة الثانية 20 دقيقة، يمنح فيما طلاب وطالبات المرحلة الثانوية فسحتين اثنتين للاستراحة ومزاولة النشاط، وتناول الإفطار مدة الأولى منها 30 دقيقة، ومدة الثانية 15 دقيقة.

وأشار إلى إلغاء فسحة الدقائق الخمس الفاصلة بين كل حصة والتي تليها، وتحديد مدة زمنية كافية من 15 – 30 دقيقة حسب إعداد الطلاب في كل مدرسة لأداء الصلاة جماعة في مصلى المدرسة، كما يترك لقائد وقائدة المدرسة أمر تحديد موقع الفسحتين في الجدول المدرسي وفق ما يرونه محققاً للمصلحة التربوية والتعليمية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook