السبت، 03 ذو القعدة 1445 ، 11 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توافد قادة دول «رعد الشمال» لحضور ختام المناورات غداً

252273_0
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - حفر الباطن:

اضافة اعلان

بدأ قادة ورؤساء وفود الدول المشاركة في مناورات "رعد الشمال"، التوافد إلى حفر الباطن، شمالي السعودية، اليوم الأربعاء؛ ليشهدوا المناورة الختامية لتمرين "رعد الشمال" والعرض العسكري، غداً الخميس.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، إنه وصل حفر الباطن اليوم، كل من رؤساء مصر، عبدالفتاح السيسي، والسودان، عمر حسن البشير، وجيبوتي، إسماعيل عمر جيله، وموريتانيا، محمد ولد عبدالعزيز، وتشاد، إدريس ديبي إنتو، وجمهورية القمر المتحدة، إكليل ظنين، والسنغال، ماكي صال؛ لحضور المناورة الختامية لتمرين "رعد الشمال"، والعرض العسكري للقوات المشاركة في التمرين.

كما وصل أيضاً، كل من: رئيس الحكومة المغربية، عبدالإله بنكيران، ورئيس وزراء باكستان، محمد نواز شريف، يرافقه قائد جيش بلاده، الفريق أول رحيل شريف، والوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بسلطنة عمان، بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، الفريق محمود حجازي.

كذلك وصل إلى حفر الباطن اليوم، كل من وزير الدفاع والأمن الوطني المالديفي، آدم شريف، وقائد القوات المسلحة الماليزي، ذو الكلفي محمد زين، ورئيس هيئة الأركان الموريتاني، الفريق الشيخ الغزواني، وقائد القوات المسلحة في بروناي، اللواء بهين محمد تاويه.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية، أن أمير البلاد، تميم بن حمد آل ثاني، سيتوجه إلى السعودية، صباح يوم غدٍ الخميس؛ لحضور الحدث نفسه، الذي سيقام في مدينة الملك خالد العسكرية بمحافظة حفر الباطن.

وفي إطار الاستعداد للمناورات الختامية، تفقد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اليوم، القوات المشاركة في تمرين "رعد الشمال".

وكان خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد وصل في وقت سابق من اليوم، إلى حفر الباطن، ليرعى الحفل والتمرين الختامي لـ"رعد الشمال".

يُذكر أن مناورات "رعد الشمال" انطلقت في مدينة الملك خالد العسكرية، يوم 27 فبراير الماضي، وتستمر حتى 10 مارس الجاري، بمشاركة قواتٍ من 20 دولة، إضافةً إلى قوات درع الجزيرة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook