الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توصيات مؤتمر «السكري»: مراقبة المقاصف المدرسية وتعيين أخصائيي تغذية

Screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

خلص المشاركون في المؤتمر العالمي الثاني الذي نظمته جمعية السكري السعودية الخيرية بمدينة الرياض مؤخراً، إلى عدد من الوصايا شملت مراقبة المقاصف المدرسية ومدها بالأغذية الصحية، أو إنشاء مطاعم متخصصة في تحضير أغذية صحية في كل مدرسة؛ لضمان تناول الطلاب أو الطالبات الغذاء الصحي المناسب لهم وهم في مقتبل العمر.

اضافة اعلان

وأوضح عميد كلية العلوم في جامعة الملك سعود، رئيس اللجنة التنظيمية، ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور ناصر بن محمد الداغري، أن المشاركين أوصوا بتعيين أخصائيي وأخصائيات تغذية في مدارس التعليم العام بالمملكة؛ لشرح الوجبات الغذائية المناسبة للطلاب أو الطالبات، وحثهم على تناول الغذاء الصحي لتلافي الوقوع في أي أمراض منذ وقت مبكر.

ولفت النظر إلى أن المشاركين طالبوا بتخصيص مقررات دراسية خاصة بصحة الأسرة والطفل، وتوفير البيئة التعليمية الصحية المناسبة، والتبليغ عن الحالات المصابة بالسكري عن طريق طلب الملف الصحي للطلاب والطالبات ضمن التسجيل، وإعطاء الصلاحية للإدارة المدرسية للتواصل المباشر مع الجهات التي تدعم البرامج التوعوية.

وأشار إلى أن المشاركين حثوا وزارة التعليم على توجيه الاهتمام بتفعيل دور حصص التربية البدنية بالمدارس، وزيادة جرعات التوعية والثقافة الصحية في المدارس، بالإضافة إلى تعزيز دور الإعلام في التوعية والتثقيف للأهل والأطفال.

وكان المؤتمر الذي عقد تحت رعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، بفندق موفينبيك بالرياض، قد جاء عنوانه: «السكري والمدرسة»، وتركزت محاوره على مرض السكري لدى الأطفال والمراهقين من حيث الحقائق والأرقام، والدلائل الإرشادية للتوعية بالسكري في المدرسة، والتغذية المدرسية وداء السكري، والتأثير النفسي والاجتماعي لدى مرضى السكري.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook