الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أسعار النفط تقفز 5% لتبلغ 33.49 دولار للبرميل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - رويترز:

قفزت عقود النفط أثناء تعاملات اليوم، الأربعاء، بعد أن قالت روسيا إنها ناقشت التعاون مع كبار منتجي النفط، وبعد أن أظهرت بيانات أمريكية زيادة كبيرة مفاجئة في الطلب على منتجات نفطية مثل زيت التدفئة، الأسبوع الماضي، الذي شهدت فيه الولايات المتحدة موجة شديدة البرودة.

اضافة اعلان

وقالت وزارة الطاقة الروسية: إن تعاوناً محتملاً بين روسيا ومنظمة أوبك نوقش أثناء اجتماع مع شركات نفطية روسية يوم الأربعاء، وحتى الآن لا تظهر روسيا - أكبر منتج للنفط خارج أوبك- استعداداً لخفض إنتاجها من الخام في معركتها مع السعودية للحفاظ على حصتها في السوق.

وكانت تلميحات إلى اتفاق محتمل بين أعضاء أوبك ومنتجين منافسين للتغلب على واحدة من أضخم تخم المعروض العالمي في عقود؛ قد ساعدت في صعود أسعار النفط بنسبة 4% في الجلسة السابقة.

وقفزت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 1.70 دولار، أو ما يعادل 5% إلى 33.49 دولار للبرميل بحلول الساعة 1730 بتوقيت جرينتش، بعد أن كانت هبطت في وقت سابق من الجلسة إلى 30.83 دولار.

وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.40 دولار، أو 4% إلى 32.84 دولار للبرميل، بعد هبوطها في وقت سابق من الجلسة إلى 30.14 دولار.

وقفزت عقود زيت التدفئة في سوق نيويورك أكثر من 6%، مدعومة بتوقعات لمزيد من الأحوال الجوية الباردة في وقت لاحق هذا الأسبوع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook