الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صعود الأسهم السعودية وسط تباين لبورصات الخليج

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - رويترز:

تباين أداء بورصات الخليج يوم الاثنين مع قيام بعض المستثمرين بجني الأرباح من مكاسب الجلسة السابقة لكن لا تزال التوقعات متفائلة في معظم الأسواق بشأن نتائج أعمال الربع الثالث من العام.

اضافة اعلان

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.1 في المئة مقتربا من أعلى مستوياته في شهرين. ودعمت الأرباح السوق يوم الأحد بينما عزز التفاؤل في الأسواق العالمية صعودا في المنطقة.

وارتفع سهم كيان السعودية للبتروكيماويات 2.3 في المئة بعدما قفز 9.6 في المئة يوم في أعقاب تحول الشركة إلى الربحية في الربع الثالث. وكان سهم كيان الأكثر تداولا في السوق.

وقال جون سفاكياناكيس رئيس الاستثمار لدى ماسك السعودية للاستثمارات "أقبل المستثمرون المحليون والأجانب على شراء أسهم البتروكيماويات.

"يتطلع المستثمرون الدوليون لأسعار البتروكيماويات الصينية التي بلغت أعلى مستوياتها في أربع سنوات. هناك أوضاع أفضل للتسعير وهوامش الأرباح منذ الصيف وتعززت بفضل مزيد من الزخم السعري في أوائل أكتوبر."

ويأمل المستثمرون في تحسن أرباح الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) التي هبط سهمها 0.7 في المئة بعدما صعد 5.4 في المئة في الجلسة السابقة.

وارتفع سهم إعمار المدينة الاقتصادية 4.2 في المئة في تداول قوي بعدما أعلنت الشركة أنها وقعت عقدا بقيمة 300 مليون ريال (79.99 مليون دولار) مع الشركة السعودية للكهرباء لربط المدينة الاقتصادية بشبكة الكهرباء الوطنية. وزاد سهم السعودية للكهرباء 0.8 في المئة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook