السبت، 03 ذو القعدة 1445 ، 11 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مسابقة أفضل مشروع لـ«البيئة الصفّية» في تعليم غرب الرياض (صور)

(إعلان 2)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - هياء الدكان:

أعدت وحدة الصفوف الأولية بتعليم غرب الرياض مسابقة بين مدارس غرب الرياض هذا العام لاختيار المدرسة الأفضل في تطبيق مشروع البيئة الصفية الجاذبة .

اضافة اعلان

وستعلن نتيجة المسابقة والفصول الأكثر تطبيقًا واتصافًا بالبيئة الصفية الجاذبة - بإذن الله - في الأسبوع الرابع من الفصل الدراسي الثاني من هذا العام لإعطاء المدارس الفرصة للمشاركة .

وكانت وحدة الصفوف الأولية بغرب الرياض قد بدأت تنفيذ مشروع البيئة الصفية الجاذبة منذ عام ١٤٣٤هجري ، وبدأ تنفيذ المشروع في ابتدائية الأبناء بالحرس الملكي بجهود معلمات الصفوف الأولية في المدرسة وقائدة المدرسة الأستاذة مشاعل الحربي ، تحت إشراف المشرفة للصفوف الأولية مزنه الوابل التي وضعت الأسس لهذا المشروع قبل عامين ، ثم تم تعميمه على باقي مدارس غرب الرياض الابتدائية منذ العام الماضي ١٤٣٥هجري .

وتمهيداً لتعميم المشروع ؛ تم تنفيذ برنامج تدريبي لمعلمات الصفوف الأولية ، العام الماضي ، تحت مسمى البيئة الصفية الجاذبة ، وضعته المشرفة مزنه الوابل ، حيث وضعت أسس تنظيم البيئات الصفية ، مع استحداث قوانين صفية تناسب استراتيجيات التعلم النشط ، وكذلك منظومة من الأسس التي تعتمد عليها المعلمة في تنسيق جدران فصلها بما يدعم التعلم وبما يستفاد منه في اكتشاف قدرات التلميذات ومواهبهن ويحفزهن للتعلم الذاتي .

1 4 5 fd4g3d1i 20150823111657

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook