السبت، 03 ذو القعدة 1445 ، 11 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

7 ورش لمناقشة نظام العمل وتحفيز الموظفين وسلم الأجور

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

يناقش منتدى الموارد البشرية 2015م، الذي ينطلق الأحد المقبل في جدة برعاية وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، 7 ورش عمل متخصصة لقياديي ومديري ومسؤولي الشركات والمتخصصين في مجال الموارد البشرية.

اضافة اعلان

وتتناول ورش العمل دور تنمية الموارد البشرية في تحفيز الموظفين بتنويع مجالات التعلم

واستخدام التقنيات الحديثة في بيئة العمل، واستراتيجيات الإحلال وتطوير عمليات الموارد البشرية باستخدام مؤشرات قياس الأداء.

وتعرض ورش العمل الركائز الأساسية في تحديد سلم الأجور ضمن إطار هيكل الأجور المعتمدة في المنشآت وفق متطلبات سوق العمل، بالإضافة إلى أهمية تفعيل الأدوات التقنية في تنمية الموارد البشرية.

ومن المقرر أن تتناول ورش العمل التي تقام طوال فترة انعقاد المنتدى الذي يستمر لمدة خمسة أيام، برامج الإرشاد المهني وتحديد المسار الوظيفي من خلال خطط التقييم والتدريب التي تهدف إلى تلبية احتياجات سوق العمل بما يتلاءم مع استراتيجية أعمال المنشآت ومساعدة تلك المنشآت على استقطاب الكفاءات المؤهلة والحد من تسربهم مما يسهم في زيادة فرص نجاحها وتنافسيتها في أسواق العمل.

ويقدم المنتدى ورشة بعنوان "التدريب على رأس العمل" والتي يتم فيها تحديد المهام الوظيفية للموظفين بهدف تفعيل التدريب على رأس العمل وتعزيز ثقافة التعلم وتبادل الخبرات والاستعانة بأساليب التعلم المتنوعة وتبني أسلوب اكتساب المعرفة بالخبرة.

وتعتمد منهجية الورش على التشاركية ونقل الخبرات بين المشاركين واستعراض النماذج والتجارب بالاستعانة بالأدوات الحديثة، مما يزيد من تعزيز فرص التعلم للمشاركين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook